عادي
تستضيف عبر منصة «حوّاء الملهمة» قياديات ورائدات أعمال ومؤثرات

«نماء» تنظم جلسات حوارية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
«نماء» تنظم جلسات حوارية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»
«نماء» تنظم جلسات حوارية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»
«نماء» تنظم جلسات حوارية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»
«نماء» تنظم جلسات حوارية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»
الشارقة - الخليج
تشارك مؤسسة «نماء للارتقاء بالمرأة»، والمؤسسات التابعة لها وهي مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف المعاصرة، في الدورة الـ11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي سينطلق الأربعاء في «مركز إكسبو الشارقة» ويستمر يومين، تحت شعار «تحديات وحلول».
وتستضيف المؤسسة عبر منصة «حوّاء الملهمة» نخبة من القياديات ورائدات الأعمال والمؤثرات.
وتهدف الجلسات الحوارية والأنشطة التي تحتضنها المنصة، إلى طرح الأفكار والرؤى المتعلقة بالتحديات التي تواجه المؤسسات الإعلامية التي تملكها سيدات، وسبل تغيير الصورة النمطية للمرأة في الإعلام، والإضاءة على أهمية فن الاتصال والتواصل في إبراز جماليات الإرث الثقافي والحرفي.
وفي جلسة بعنوان «كسر الصورة النمطية في الإعلام»، ضمن المنصة تركز المؤسسة على الاستفادة من القوى التأثيرية للإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي، وقدرته على تصحيح المفاهيم الخطأ والصور النمطية، عبر إطلاع الإعلاميين والجمهور المشارك على المنهج النقدي السليم لأي محتوى يستعرض النوع الاجتماعي.
ويشارك في الجلسة شهير سري، المديرة الإبداعية العالمية في «أرامكس»، وجواهر عبدالحميد، رئيسة السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري في شركة «تويتر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وليندا صباريني، مستشارة المساواة والنوع الاجتماعي في مؤسسة «نماء».
وينظم «مجلس سيدات أعمال الشارقة» جلسة متخصصة تطرح «التحديات التي تواجه صاحبات الشركات الإعلامية» وتتحدث خلالها شريفة الهنائي، مستشارة ومؤسسة «سكة»، وإيمان بن شيبة، الرئيسة التنفيذية، رئيسة التحرير في مؤسسة «سيل» للنشر، نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين.
وتهدف جلسة «الحرف بوابة مؤثرة أمام استراتيجيات الاتصال الحكومي» التي ينفذها مجلس إرثي للحرف المعاصرة إلى إظهار شأن التراث الحرفي في خلق لغة مشتركة بين الثقافات والشعوب وفتح مسارات جديدة وعميقة للتواصل ودوره في بناء علاقات عميقة على المستوى الاقتصادي بين بلدان العالم.
تتحدث في الجلسة فاطمة غالي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة مجوهرات عزة فهمي، وبدرية سالم، مؤسسة مجوهرات «أبدار»، وعلياء المدفع، تنفيذية أولى، التسويق والاتصال المؤسسي في مجلس إرثي للحرف المعاصرة.
كما يشارك المجلس بجلسة حوارية أخرى بعنوان «قصة نجاح - كيف نقلنا الاتصال إلى هنا»، بمشاركة الحرفيات الإماراتيات من مجلس إرثي: فاطمة النقبي، وشيخة الظهوري، وفاطمة محمود، حيث يمثلن صورة حية لأهمية فن التواصل الذي أسهم في إبراز مهاراتهن وخبراتهن محلياً وعالمياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye24zbcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"