عادي
زار معرض أبوظبي للصيد والفروسية

ولي عهد عجمان يشكر جهود رئيس الدولة لحماية التراث الإماراتي والإنساني

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
عمار النعيمي
  • دعم حمدان بن زايد للمعرض جعله منصة إماراتية عالمية مرموقة ومتميزة

زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2022» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 2 أكتوبر القادم.

وتجول سموه في الأجنحة المختلفة للمعرض الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات وتعرف الى أحدث المنتجات والتقنيات المعروضة في مجال الصيد والفروسية من مختلف دول العالم.

وكان في استقبال سموه ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمين العام لنادي «صقاري الإمارات» وعدد من المسؤولين.

وتفقد سمو ولي عهد عجمان ومرافقوه مختلف أقسام وأجنحة المعرض المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 900 شركة وعلامة تجارية من 58 دولة.

وتقدم سمو ولي عهد عجمان بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» لجهوده الكبيرة التي ظل يبذلها في حماية التراث الإماراتي والإنساني والعمل على تكريسه في نفوس أفراد المجتمع لاسيما الناشئة، من أجل ربطهم بموروثهم الثقافي والحضاري وتقاليدهم العريقة وعاداتهم الأصيلة باعتبار أن التراث هو الأصل والجذور.

وثمن سموه الدور الكبير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعمه الكبير والمتواصل ومتابعته الحثيثة للمعرض طوال السنوات الماضية حتى أصبح منصة إماراتية عالمية مرموقة ومميزة تحمل على عاتقها مهمة حفظ التراث ونشره، مما يعزز من صورة الإمارات بوصفه رصيداً حضارياً للدولة يبرز خصوصيتها التراثية ويكرس هويتها ويعزز من عناصر تنميتها الشاملة.

وأبدى سموه خلال جولته بين أروقة المعرض إعجابه بالمستوى المتقدم والمبهر من التنظيم وزيادة المشاركين من دورة الى أخرى، وبنوعية المعروضات، حتى صار أكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك بفضل القائمين عليه وقدرات أبناء الإمارات في الابتكار والإبداع. واستمع إلى شرح من عدد من العارضين حول منتجات المعرض.

وشملت جولة سموه عدداً من الأجنحة، منها مجلس أبوظبي الرياضي والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ونادي صقاري الإمارات وصندوق خليفة لتطوير المشاريع.

واطلع سموه خلال زيارته للمعرض على أحدث أنواع بنادق الصيد والقنص والمسدسات وعلى الفعاليات التراثية والرياضات والهوايات العربية الأصيلة وغيرها.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ed7577

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"