عادي

إطلاق أول منصة رقمية لإنهاء مطالبات تأمين المركبات بين الشركات

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
كشفت مجموعة «أكس إيه» النقاب عن «أديندا»، أول منصة رقمية شاملة تحمل شعار «صُنع في الإمارات» وتعتمد على تقنية البلوك تشين لتمكين شركات تأمين المركبات من تسوية المستحقات المالية القائمة بينها، ووضع حد للتحديات المتعلقة بمطالبات التأمين المستمرة منذ عقود. حيث يشكّل حجم المستحقات بين شركات تأمين المركبات في الإمارات عبئاً مالياً كبيراً على القطاع، مما يدعو إلى إطلاق أداة مبتكرة لتحقيق مركزية تامة لعملية التسوية وتبسيطها.
وأعلنت المجموعة عن إتاحة الخدمة مجاناً لشركات تأمين المركبات في المنطقة لمدة ستة أشهر بهدف تحسين وضعها المالي ومساعدتها على التغلب على التحديات المتمثلة في تراكم مستحقات التأمين. وكانت شركات التأمين الحاضرة من بين الأوائل الذين بادروا إلى اعتماد الحل الرقمي واكتساب خبرة عملية في استخدامه.
وبصفتها شركة ناشئة في مجال تقنية البلوك تشين وعضواً في FinTech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، تستفيد «أديندا» من حلول تصليح وتأمين السيارات المقدمة من قبل مجموعة «أكس إيه» لإدارة كافة نقاط التواصل بين شركات تأمين المركبات أثناء عملية تسوية مطالبات التأمين من خلال مركزية البيانات وسهولة التواصل.
وقالت مينا صاحب، مديرة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة «أكس إيه»: «نحن نتفهّم التحديات التي تواجه شركات التأمين والعبء المالي الكبير الذي يواجهها بسبب الطبيعة اللامركزية والورقية لعملية التسوية. غالباً ما تعني اللامركزية أن شركات التأمين غير قادرة على تحديد الأسباب الكامنة وراء المطالبات المعلّقة بشكل كامل، وبالتالي فهي غير قادرة على التوفيق بين بياناتها المالية مع شركات التأمين الأخرى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yteh59vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"