عادي
تكريم ثلاث قيادات وطنية بوسام المجلس

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء ورؤساء الخدمة المدنية في «التعاون»

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: «الخليج»
شاركت حكومة دولة الإمارات في الاجتماع الثامن عشر للجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والتنمية الإدارية في الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في الرياض، بوفد رسمي برئاسة عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

ترأس الاجتماع أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وشارك فيه كل من الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام للمجلس، والدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل في سلطنة عمان، وعصام الربيعان رئيس ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت، وأحمد بن زايد الزايد رئيس جهاز الخدمة المدنية في مملكة البحرين، وعبد العزيز بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في دولة قطر.

وشاركت عهود بنت خلفان الرومي في ختام أعمال الاجتماع، في حفل تكريم الكفاءات بقطاع الخدمة المدنية في دول مجلس التعاون، الذي شهد تكريم 23 شخصية قيادية حكومية خليجية، من بينها 3 قيادات حكومية إماراتية، بوسام مجلس التعاون للخدمة المدنية والتنمية الإدارية، هم كل من: اللواء د. عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، وراشد بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، ود. علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وأكدت عهود الرومي أن الاجتماع يمثل منصة مهمة للمسؤولين وصناع القرار في دول المجلس لتوحيد الرؤى والسياسات، وتعزيز الشراكة في ابتكار منظومة متميزة للمواهب، وتمكين رأس المال البشري الخليجي، بما يسهم في دفع عجلة التقدم والازدهار في المنطقة، ويرسخ ريادتها عالمياً.

وقالت إن حكومة دولة الإمارات حريصة على تعزيز أطر التعاون الخليجي، بما يجسد توجيهات القيادة بتوسيع مجالات التعاون ومشاركة الخبرات والمعارف مع الدول الشقيقة، لتطوير منظومات العمل الحكومي وأدواته وسياساته، بما ينعكس إيجاباً على مجتمعات المنطقة، مشيرة إلى أن الاجتماع يعكس توجهات قيادة دول مجلس التعاون لمواكبة المتغيرات العالمية المتسارعة في مجالات الخدمة المدنية، ودعم الجهود لتسريع التحول الرقمي. ودعت أعضاء اللجنة للمشاركة في «ملتقى الخبرات» الذي ستعقده حكومة دولة الإمارات العام المقبل، في إطار الجهود لتنفيذ محاور وأهداف استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية.

ضم الوفد الحكومي الإماراتي كلاً من: ليلى السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة، وإبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة، وعبد الكريم العسماوي مدير مكتب المنظمات والعلاقات الدولية في الهيئة.

وبحث الاجتماع استراتيجية مجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية 2021 – 2025، واعتمد الدليل الاسترشادي الخليجي لتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية، والدليل الاسترشادي الخليجي لإدارة الأزمات والطوارئ، وخطة العمل لإطلاق برامج وورش تدريبية مشتركة. وتابع المجلس مستجدات العمل على توحيد أسعار شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية في دول مجلس التعاون، ووجه الفريق المختص بالعمل على تحديد منهجية وآلية عمل للفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sfz462mh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"