عادي

الشارقة خامس البطولة العربية لكرة اليد

21:41 مساء
قراءة دقيقتين

اختتم فريق رجال الشارقة لكرة اليد مشاركته في بطولة الأندية العربية ال 37 لكرة اليد، والتي احتضنتها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري، بحصده للمركز الخامس بالفوز على فريق مولودية الجزائري بنتيجة 34 – 20 في اللقاء الذي جمع الفريقين الثلاثاء، ضمن منافسات اليوم الأخير من البطولة.

وجاء الاحتكاك القوي الذي وفرته هذه المشاركة بالبطولة العربية مع مدارس مختلفة في كرة اليد وأندية كبيرة،تتميز بالسرعة والقوة والنسق العالي،كأحد أهم مكاسب«الملك».

كما اكتسبت مجموعة من العناصر الشابة خبرة اللعب ومعايشة أجواء البطولات الكبرى والتنافس مع أندية أبطال آسيا وإفريقيا، مثل الكويت الكويتي،والزمالك المصري،بجوار الترجي والإفريقي من تونس،ومولودية الجزائري،والسالمية الكويتي.

وساهمت 3 أسباب رئيسية في عدم تحقيق طموح فريق رجال الشارقة لكرة اليد بالوصول للمربع الذهبي للبطولة العربية والمنافسة على بطاقة مونديال الأندية، حيث أعتاد ملوك كرة اليد الإماراتية بلوغ نصف النهائي باستمرار في أخر 3 مشاركات قارية لبطل الإمارات، بدأت بتحقيق المركز الرابع في البطولة الآسيوية بالهند 2018 ثم حصدوا ميداليتين برونزيتين عام 2019 بالكويت ثم بكوريا الجنوبية.

أول تلك الأسباب: الغيابات التي عانى منها الشارقة بسبب الإصابات وظروف العمل التي حرمت 5 لاعبين من الأعمدة الأساسية للملك الشرقاوي من المشاركة في هذا المحفل العربي.

ثاني الأسباب: تأثر مردود فريق الشارقة نتيجة ابتعاده عن المنافسات الدولية، حيث تعد هذه المشاركة الخارجية الأولى للشارقة منذ آخر ظهور قاري للفريق في بطولة آسيا 2019.

ثالث الأسباب: لعبت الخسارة أمام السالمية الكويتي في افتتاح المجموعة، دوراً محورياً في تغيير مسار الملك الشرقاوي بالبطولة، رٌغم تدارك رجال الملك بالفوز على الإفريقي التونسي في المباراة التالية، وتقديمهم عرضاً كبيراً أمام بطل تونس على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة، وكذلك ختامهم للبطولة بفوز كبير على بطل الجزائر.

ويعود فريق الشارقة الذي يسيطر على الألقاب المحلية، لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023 والذي يشتمل على 7 بطولات، وستكون الانطلاقة بالدور التمهيدي لمسابقة كأس الإمارات، ويستعد كذلك رجال الملك لمواجهة فريق شباب الأهلي في مباراة كأس السوبر 9 أكتوبر المقبل، والسوبر الإماراتي البحريني لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9djry3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"