عادي
حصة الأسد للمغاربة

اللاعبون العرب يسيطرون على دوري أدنوك

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
عادل تاعرابت بقميص النصر
دبي: علي نجم
سيشكل انضمام المغربي عادل تاعرابت لاعب بنفيكا البرتغالي السابق إلى صفوف النصر دعماً كبيراً لـ «العميد» الذي يخوض رحلة البحث من أجل استرداد موقعه فوق منصات التتويج. وسيمثل تاعرابت مكسباً جديداً لدوري أدنوك للمحترفين، قياساً إلى موهبته التي شكلت له بوابة العبور من أجل الانضمام إلى الأندية الأوروبية الكبيرة والعريقة، وعلى رأسها ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي.
ويمتلك اللاعب المغربي سيرة ذاتية قد يحسد عليها، وإن كانت «مزاجية» اللاعب هي وحدها ما قد يجعل القلق قائماً في نفوس عشاق «العميد».
وسيكون وجود تاعرابت محل اهتمام وجذب المزيد من الأضواء، خاصة بعد الصفقات «العالمية» التي بدأت تنهال على دورينا، والتي كان آخرها أمس الأول بإعلان الوحدة التعاقد مع البرازيلي آلان لاعب إيفرتون الإنجليزي.
وبات دورينا في الموسم الكروي 2022-2023 يضم باقة من الأسماء العالمية يتقدمها ثلاثي الوحدة بيانيتش والكاسير ومانولاس، إلى جانب يارمولينكو في العين، وتاناسي في الجزيرة، وبيتزي في الوحدة، وأخيراً وليس آخراً تاعرابت وآلان.
وقد تكون هي المرة الأولى التي سيحظى بها دورينا بهذا الكم من الأسماء «العالمية» في موسم واحد، وهو ما يجعل المزيد من التركيز الإعلامي العالمي يسلط على مسابقاتنا المحلية، كما سيساعد الأمر على رفع مستوى أداء الفرق بقيادة لاعبين «محترفين» من أصحاب التجارب الكبيرة والخبرات العالمية في رحلاتهم في ملاعب القارة العجوز.
وسيكون تاعرابت محط كل الأضواء في ديربي بر دبي السبت المقبل، كما سيساعد وجوده في تحفيز جماهير العميد على الحضور إلى استاد آل مكتوم والوقوف خلف الفريق من أجل تحقيق «النصر» على حساب الجار الأصفر.
وسيضاف اسم تاعرابت إلى قائمة اللاعبين العرب الكبيرة التي تشارك في دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم، بعدما ارتفع عدد اللاعبين العرب في المسابقة إلى 11 لاعباً.
وسيطر اللاعبون المغاربة على اللائحة العربية في دورينا، بعدما ارتفعت حصة «أسود الأطلس» إلى 6 لاعبين، بواقع لاعبين في العين (سفيان رحيمي والمهدي مبارك)، ولاعب في الجزيرة (أشرف بن شرقي)، وآخر في الوصل (سفيان بوفتيني)، ووليد أزارو مع عجمان.

قائمة اللاعبين العرب في دوري 2022-2023

* الجزيرة: المغربي أشرف بن شرقي
العين: المغربي سفيان رحيمي - المغربي المهدي مبارك
* عجمان: التونسي فراس بالعربي - المغربي وليد أزارو- البحريني علي مدن
* الوصل: المغربي سفيان بوفتيني
* الظفرة: التونسي وليد القروي
* شباب الأهلي: السوري عمر خربين
* خورفكان: الجزائري مهدي عبيد
* النصر: المغربي عادل تاعرابت
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/335ftbe2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"