عادي

تكريم ليلى علوي في مهرجان سلا

18:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تكريم ليلى علوي في مهرجان سلا
تكريم ليلى علوي في مهرجان سلا
كرّم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب، الممثلة المصرية ليلى علوي، في افتتاح دورته الخامسة عشرة، كما كرّم المخرجة الفرنسية من أصل مغربي سيمون بيتون، واسم المخرجة الفرنسية الراحلة سارة مالدورور.
يشمل برنامج المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة تضم 10 أفلام، ومسابقة للأفلام الوثائقية تضم 5 أفلام، فيما تتنافس على (جائزة الجمهور الشبابي) 5 أفلام روائية مغربية طويلة و6 أفلام مغربية قصيرة.
كما يشمل البرنامج (بانوراما سينما جنوب الصحراء)، لتكريم الأصوات النسائية في إفريقيا بالتزامن مع اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية 2023/2022، وتشمل البانوراما 8 أفلام من بوركينا فاسو والنيجر والجابون وإفريقيا الوسطى والكاميرون والكونجو الديمقراطية وتشاد.
وتحل سينما السنغال «ضيف شرف» هذه الدورة، حيث يعرض المهرجان فيلم «أتلانتيك» للمخرجة ماتي ديوب، الحاصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي عام 2019 إضافة إلى ثلاثة أفلام أخرى من إنتاج أعوام 2013 و2014 و2019.
وتمتد عروض وأنشطة المهرجان الذي تنظمه جميعة أبي رقراق، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي ووزارة الشباب والثقافة والتواصل حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3stc8wa3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"