عادي

استمرار تشكّل الضباب.. مع فرص لسقوط أمطار

شرطة أبوظبي تفعّل منظومة خفض السرعات لـ 80 كم
00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تفعّل منظومة خفض السرعات على الطرق

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تواصل تشكل الضباب والضباب المتقطع على بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة سطحية ضغطية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ تشكل الضباب الذي استمر لمدة 6 ساعات، ابتداء من الساعة 2:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:00 صباحاً، على سويحان والخزنة في العين، والعجبان والوثبة والختم في أبوظبي، وتل السراب في منطقة الظفرة، وضباب متقطع على غنتوت/ سيح شعيب، ومناطق متفرقة من الدولة، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة 21.4 درجة مئوية في جبل الحبن بالفجيرة عند الساعة 05:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكّل الضباب، وتدنّي مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

الصورة

من جانبها، فعّلت شرطة أبوظبي، أمس الأول الاثنين، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 3 طرق رئيسية في أبوظبي، «طريق سويحان - (تلال سويحان - جسر الفايه)، وعلى طريق أبوظبي - العين (رماح - الخزنة )، وعلى طريق الساد – سويحان».

وتوقع المركز أن يكون طقس، اليوم الأربعاء، صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد تكون ممطرة بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح غد الخميس، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن طقس يوم غد الخميس، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً تمتد على بعض المناطق الداخلية بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح بعد غد الجمعة، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

وعن طقس يومي الجمعة والسبت، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح السبت، مع احتمال تشكّل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

https://tinyurl.com/3wmjzv27

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"