عادي

«الأخضر» السعودي يصوم عن تسجيل الأهداف

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

تعادل المنتخب السعودي الأول ونظيره الأمريكي من دون أهداف في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب نويفا لاكوندمينا في مورسيا الإسبانية ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس العالم 2022 في قطر.

تفوق «الأخضر»،بيد أن مشكلته استمرت بعدم تسجيل الأهداف للمباراة الرابعة توالياً، رغم الفرص التي لاحت في الشوط الأول أمام ناصر الدوسري في الدقيقة 32 إلى جانب تسديدة سلطان الغنام التي تصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر.

وهذه هي المباراة الثانية توالياً التي تنتهي من دون أهداف للمنتخب السعودي في معسكر إسبانيا بعد تعادله الجمعة مع الإكوادور.

المباراة التي غاب عنها رباعي الأخضر سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد العويس شهدا استمرار ثقة المدرب إيرفي رينارد في رياض شراحيلي للمرة الثانية،كما لعب سعود عبد الحميد بمركز الظهير الأيسر،وشارك الحارس محمد الربيعي.

ولم يتعرض مرمى المنتخب السعودي لتهديد كبير عدا كرتين لم تهدد مرمى الربيعي، في حين لعب المنتخب الأمريكي بكامل نجومه لكنه لم يستطع فرض إيقاعه مشكلاً حالة استحواذ سلبية بنسبة 55% مقابل 45 % للأخضر.

دخل رينارد بتشكيلة مكونة من:محمد الربيعي،وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وسعود عبد الحميد،وناصر الدوسري ورياض شراحيلي وهتان باهبري وسامي النجعي،وفراس البريكان،وأجرى تغييراً مبكراً في الدقيقة 30 بخروج النجعي ودخول هيثم عسيري،كما أجرى 5 تغييرات في المباراة،مقابل 7 تغييرات أجراها غريغ برهالتر الذي لعب بتشكيلة مكونة من:مات تيرنر في الحراسة،ودي أندري ووزيميرمان وأرون لونغ ودست وكيلاين وتايلر أدمز وكريستيان وويستون ووجيوفاني وريكاردو.

المسحل راض عن الأداء

وعبر ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رضاه على أداء المنتخب،مشيراً إلى أن المباراة شهدت أداء تكتيكياً جديداً من المدرب إلى جانب ظهور اللاعبين بأداء عال وبتطور.

وأكد أن عدم التسجيل في المباريات أمر مزعج،لكن في النهاية المنتخب جارى منتخباً يملك لاعبين مميزين ويلعبون في الدوريات الأوربية.

وتابع: أمامنا عمل كبير،وفي المعسكرات القادمة سنصل لمستوى أفضل.

وكشف المسحل أن اتفاقاً سابقاً كان سيتم مع منتخب الأرجنتين بلعب مباراة ودية قبل قرعة كأس العالم،بيد أن الفكرة الغيت بعدما وقع المنتخبان في نفس المجموعة.

يذكر أن المنتخب السعودي سيختتم مبارياته الإعدادية في 16 نوفمبر بلقاء كرواتيا وصيف النسخة المونديالية الأخيرة.

ويلعب الأخضر الذي بلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية التي تضم إنجلترا وويلز وإيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nem5jsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"