عادي

الاحتفال بـ «اليوم الأوروبي للغات» في أبوظبي

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

اجتمع عشّاق اللغات من مختلف الأعمار والجنسيات، للاحتفاء باليوم الأوروبي للغات، الأحد الماضي، عبر عدد من الفعاليات الثقافية واللغوية في أبوظبي.

وشارك في تنظيم الحدث معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (EUNIC) في الإمارات العربية المتحدة، وهي شبكة تجمع المعاهد الثقافية واللغوية في الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، وعدد من سفارات الدول الأوروبية في الدولة.

واستمتع الزوار بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والتحديات الثقافية، استضافها المعهد الثقافي الفرنسي «أليانس فرانسيز» في أبوظبي، وتضمنت مسابقات وقصصاً وعروضاً مسرحية وعروض أفلام وهدايا للزوار. كما استفاد الزوار من معلومات حول خيارات دراسة اللغات الأوروبية داخل الإمارات وفي أوروبا.

وفي كلمته الافتتاحية خلال الحفل، قال أندريا ماتيو فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات: «اليوم الأوروبي للغات هو فرصة لزيادة الوعي حول تنوع اللغات في أوروبا؛ حيث تعكس هذه المناسبة تنوعنا اللغوي، وهي احتفال بالتراث الثقافي للمجتمع الأوروبي. أصبح تعلّم لغة ثانية أو ثالثة يعد أمراً ضرورياً اليوم، خاصة بالنسبة للشباب. فنحن بحاجة إلى تعلم لغات بعضنا للتواصل بشكل أفضل وتعزيز الحوار والتسامح، وهما أمران مطلوبان بشدة في عالمنا».

https://tinyurl.com/5n7nhbuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"