عادي
نظمت جلسة نقاشية ووقعت مذكرة تفاهم مع شركة «Viatris»

«الصحة» تعزز جهود تحقيق الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
أمين الأميري يوقع الاتفاقية مع الشركة
  • حسين الرند: الإمارات من أوائل الدول في وضع استراتيجية للسعادة

دبي:«الخليج»

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في متحف المستقبل بدبي جلسة نقاشية بعنوان «أفضل الممارسات لمواجهة تحديات الأمراض غير السارية في الدولة والمنطقة»، ضمن جهودها لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، بالتعاون مع شركة «Viatris» العالمية للرعاية الصحية.

وشهدت الورشة مشاركة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، والدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، والدكتورة عائشة مصبح المهيري مديرة مكتب جودة الحياة والتنمية المستدامة بالوزارة، والدكتورة بثينة بن بليلة رئيسة قسم الأمراض غير السارية في الوزارة، والدكتور أمين محمد الشامي مستشار جودة الحياة والتنمية المستدامة، والدكتور أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في شركة «Viatris»، والدكتور تامر السلاب مدير منطقة الخليج والمشرق.

وتناولت الجلسة تحديات الأمراض غير السارية في الدولة والمنطقة وجهود دولة الإمارات في مواجهتها والسيطرة عليها وتعزيز أنماط الحياة الصحية.

وقال الدكتور حسين الرند في كلمته الافتتاحية: «إن تحقيق رفاهية المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات وتعزيز جودة حياتهم كانت وما زالت أولوية وطنية قصوى، حيث يكمن طموحنا في تحقيق أعلى مستوى للخدمات الصحية والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للفرد والمجتمع».

وأضاف: «تعد دولة الإمارات من أوائل الدول الرائدة في وضع استراتيجية وطنية للسعادة وجودة الحياة، ففي عام 2016 أطلقت الدولة البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، والتي أعقبها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 في عام 2019.

بدورها، قدمت الدكتورة عائشة مصبح المهيري خلال الجلسة لمحة عن الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031»، مشيرة إلى أن الاستراتيجية ترتكز على إطار وطني يشمل ثلاثة مستويات رئيسية «الأفراد والمجتمع والدولة» ويتضمن كل مستوى مجموعة من الركائز التي تتناول جميع جوانب جودة الحياة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والرقمية، والحضرية، والتعليمية والصحية.

وضمن فعاليات الجلسة، وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة «Viatris» تدعم بموجبها الشركة جهود الوزارة في المبادرات والحملات والأبحاث التي تستهدف حماية المجتمع من الأمراض غير السارية».

وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم، أكد الدكتور أمين الأميري أن التعاون مع الشركة يندرج ضمن جهود الوزارة لمكافحة الأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، بما يحسّن نتائج المؤشرات الوطنية الصحية الرامية إلى تعزيز جودة الحياة وتطبيق نظام صحي مستدام بأفضل المعايير العالمية.

من جهته قال أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في شركة «Viatris»: «يسرنا أن نكون جزءاً من جهود الوزارة في الحد من أعباء الأمراض غير المُعدية في دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yesx23db

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"