عادي

اليابان تعيد فتح أبوابها للسياح بدءاً من 11 أكتوبر المقبل

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
شيراكاوا-غو (مقاطعة غيفو)
دبي: «الخليج»
أعلنت حكومة اليابان استئناف دخول المسافرين الأفراد لأغراض السياحة اعتباراً من 11 أكتوبر المقبل. وتتطلع «منظمة السياحة الوطنية اليابانية» للترحيب بزوار اليابان بعد قرار رفع قيود الدخول الذي طال انتظاره.
سيتيح السماح باستئناف سفر الأفراد إلى اليابان إضافة للإعفاء من التأشيرة، وإلغاء الحد الأقصى اليومي لعدد الوافدين يومياً للزوار فرصة قضاء وقت ممتع في اليابان أكثر مما كانت عليه الأوضاع في العامين والنصف عام الماضية. الإجراءات الجديدة هي أخبار سارة طال انتظارها من قبل محبي السفر والسياح من حول العالم. اليابان تتطلع للترحيب بكم من جديد.
قال ساتوشي سينو، رئيس «منظمة اليابان الوطنية للسياحة» في الشرق الأوسط، تعليقاً على الإجراءات الجديدة: «أعلنت الحكومة اليابانية أخيراً استئناف السفر الفردي لأغراض السياحة، كما وأعلنت إلغاء التأشيرة وإلغاء الحد الأقصى اليومي لعدد الوافدين يومياً. واليوم نحن سعداء جداً بأن نرحب بزوارنا من جديد بعد التعامل التام مع الوباء خلال فترة انتظار طويلة استمرت عامين ونصف العام. وفي هذا السياق، تبذل هيئة السياحة الوطنية اليابانية كل ما في وسعها لتزويد زوارها بأحدث المعلومات حول السفر لليابان بهدف السياحة وزيارة كل مكان في بلدنا المضياف والمحب للزوار».
وأضاف ساتوشي سينو: «عند أول زيارة جديدة لكم لليابان ستتمكنون من القيام بأكثر من مجرد التعرف إلى الثقافة والتاريخ والطبيعة والمأكولات اليابانية الشهيرة، فاليابان تعمل بجد أيضًا على مشاريع السياحة المستدامة وسفر المغامرات والسفر الفاخر. اليابان بلد جذاب للغاية ليس فقط للزيارة بهدف السياحة، بل وأيضاً بهدف عقد المؤتمرات الدولية والسفر التحفيزي. ومع صدور إجراءات السفر المريحة هذه، فإن اليابان باتت من جديد مستعدة لاستضافة هذا النوع من الفعاليات على أكمل وجه».
«وإلى جانب استمتاعهم المضمون بسحر وجاذبية اليابان، سيتمكن الزوار الدوليون من قضاء أمتع الأوقات في التسوق أيضاً. لقد كانت اليابان مشغولة خلال العامين والنصف الماضيين بالتحضيرات لضمان استقبال الجميع في ظروف مثالية واليوم أصبحنا جاهزين لذلك وننتظر وصول الزوار بفارغ الصبر!».
https://tinyurl.com/28e53wmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"