عادي

تحدي تكنولوجيا الغذاء يعلن تأهّل 30 شركة ناشئة

للفوز بجائزة مليوني دولار أمريكي
00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
Capture

دبي:«الخليج»

تم الإعلان عن اختيار 30 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الغذاء من جميع أنحاء العالم، والتي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الأمن الغذائي، ضمن القائمة النهائية للفوز بجائزة تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي بقيمة مليوني دولار أمريكي.

وتهدف النسخة الثانية من تحدي تكنولوجيا الغذاء إلى استكشاف تكنولوجيا العقد القادم من الابتكارات والتقنيات، التي ستغيّر ممارسات الزراعة التقليدية بكفاءة واستدامة.

وتم إطلاق التحدي في إكسبو 2020 دبي، بتنظيم من وزارة التغير المناخي والبيئة و«تمكين»، إلى جانب «أسباير» كشريك رئيسي.

تم اختيار الشركات الناشئة ال 30 من أصل 667 طلب مشاركة من 79 دولة.

وركزت شركتا «سلال» و«القابضة» (ADQ)، على دعم مسار إنتاج الغذاء بالاعتماد على خبرتهما في القطاع، فيما ركزت مؤسسة الإمارات على دعم مسار فقد وهدر الأغذية بما يتماشى مع المبادرة الوطنية «نعمة»، التي تهدف إلى تغيير السلوك المجتمعي للحد من فقد وهدر الغذاء وتعزيز الاستدامة، لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الحد من فقد وهدر الغذاء بنسبة 50% بحلول عام 2030 تماشياً مع الهدف 12.3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتأكيداً على الطابع العالمي للمسابقة، تم اختيار المرشحين ال 30 من مختلف الدول. وقد جاء أكبر عدد من الشركات الناشئة المؤهلة هذا العام من المملكة المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وإسرائيل، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة.

وشهد تحدي تكنولوجيا الغذاء زيادة ملحوظة في عدد المشاركين من فئة الشباب، حيث تراوحت أعمار 47٪ من الفرق المشاركة بين 18 و35 عاماً.

وتم اختيار المرشحين من قبل لجنة تحكيم تضم 28 شخصاً من أبرز الخبراء والمختصين من مختلف القطاعات.

https://tinyurl.com/uwerr3t4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"