عادي

«جلوبال أدفانست» تتعاون مع «أيروباي» لتوفير قطع غيار الطائرات

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «جلوبال أدفانست أيرو سولوشن»، التابعة لـ«الشاهين للطيران القابضة»، و«أيروباي» عن توقيع شراكة للاستثمار المشترك في أصول معدات الطيران، وتتعاون الشركتان بموجب الاتفاقية لتمويل الاستحواذ على مجموعة كبيرة من أصول الطيران، بما في ذلك تدوير المخزونات والمحركات، وأجزاء الطائرات العمودية والطائرات.
وتعد هذه الاتفاقية الأولى لشركة «جلوبال أدفانست أيرو سولوشنز» في مجال الاستثمار في أصول الطيران، ما يتيح للجهات المعنية في جميع أنحاء المنطقة الوصول إلى سوق رقمي لقطع غيار الطائرات من خلال منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بشركة «أيروباي». كما تتيح الاتفاقية للشركتين، تقديم مخزون كبير من المعدات، وهو ما يعد إضافة نوعية للجهات الرائدة في مجال توريد المعدات المستعملة الصالحة للاستخدام، فضلاً عن توفير منصة مبتكرة لبيع وتوزيع قطع الغيار والفائض من المخزونات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فريديريك أوليفييه، الرئيس التنفيذي لشركة «جلوبال أدفانست أيرو سولوشنز»: «يسرنا الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة أيروباي، بهدف الارتقاء بسلسلة توريد قطع غيار الطائرات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال إطلاق منصة أيروباي الرقمية المبتكرة في مجال قطع غيار الطيران. كما نفخر بتلبية احتياجات مشغلي الطائرات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، مع التخفيف من تأثير التحديات في مجال الخدمات اللوجستية التي يواجهونها».
من جانبه قال ريتشارد هيرفيه، الرئيس التنفيذي لشركة «أيروباي»: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع جلوبال أدفانست أيرو سولوشنز لتعزيز حضورنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولم يكن بمقدورنا تحقيق هذا الاستحواذ الكبير على الأصول لولا القدرات المالية التي تتمتع بها الشركة، ونتطلع الآن إلى تحقيق نقلة نوعية في السوق الثانوي لقطع غيار الطائرات في المنطقة وخارجها».
https://tinyurl.com/32vw43v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"