عادي

حكم «الأرجنتين والبرازيل» يضبط كلاسيكو النصر والاتحاد

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
الحكم الأورغواياني أندريس كونيا
الحكم الأورغواياني أندريس كونيا
الرياض: عيسى الحكمي
أوضحت مصادر متطابقة أن الحكم الأورغواياني أندريس كونيا سيقود قمت الجوله الخامسة في الدوري السعودي بين النصر وضيفه الاتحاد يوم الأحد المقبل على ملعب مرسول بارك.
وسبقا لكونيا البالغ 46 عاماً قيادة مباريات هامة في الدوري السعودي، أشهرها بين الغريمين النصر والهلال في موسم 2021 على الملعب نفسه، وانتهت بفوزالنصر 1-0، ومباراة بين الهلال والأهلي، كما قاد مباراة الأرجنتين والبرازيل ضمن تصفيات كأس العالم 2022، وأوقف بعدها من جانب اتحاد أمريكا الجنوبية لعدم معاقبته أوتا ميندي الذي ضرب المهاجم البرازيلي رافينيا على وجهه بالمرفق.
وتدخل استعدادات «العالمي» وضيفه «العميد» الأربعاء المرحلة الأخيرة بعد التحاق لاعبي المنتخب السعودي بالتدريبات عقب انتهاء معسكر المنتخب السعودي في إسبانيا.
ويتوقع الشارع الرياضي السعودي صدور توضيحات من جانب مركز التحكيم الرياضي عن آخر مستجدات قضية النزاع المنظورة بين النصر والاتحاد بعدما تسربت معلومات عن رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الدخول كطرف ثالث في القضية، مستنداً لعدم صحة إجراءات مركز التحكم الرياضي الذي نظر في القضية بناء على استئناف الاتحاد ضد النصر، في حين كان يجب أن يكون الاستئناف ضد الاتحاد السعودي كون لجنة الاحتراف التي تقع تحت مظلته هي التي فرضت عقوبات ضد نادي الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله فيما يعرف بقضية التسجيلات.
وأكد أكثر من قانوني رياضي سعودي أن المركز ارتكب خطأ إجرائياً بقبوله استئناف الاتحاد ضد النصر، وبالتالي فإن قراره تعليق عقوبة إيقاف حمدالله لم يكن صحيحاً كون الاستئناف كان يجب أن يكون ضد الجهة التي أصدرت العقوبات وهي الاتحاد السعودي ممثلاً بلجنة الاحتراف، وليس ضد النصر الذي اشتكى اللاعب ونادي الاتحاد لدى لجنة الاحتراف.
https://tinyurl.com/4hf24xub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"