عادي
ستبقى دبي مركزاً عالمياً لاختبار وتطوير تقنيات المستقبل

حمدان بن محمد: 500 خبير ومتخصص عالمي في دبي لتصميم مستقبل الميتافيرس

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي - «الخليج»
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، الأربعاء، فعاليات ملتقى دبي للميتافيرس.
وقال سموه، في تغريدة على تويتر: «شهدت اليوم فعاليات ملتقى دبي للميتافيرس في متحف المستقبل... أكثر من 500 خبير ومتخصص عالمي يجتمعون في دبي لتصميم مستقبل الميتافيرس وتطوير تطبيقاته في مختلف القطاعات الرئيسية... ستبقى دبي مركزاً عالمياً لاختبار وتطوير تقنيات المستقبل».
وتنعقد فعاليات «ملتقى دبي للمستقبل» برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يومي 28 و 29 سبتمبر الجاري في «متحف المستقبل» و«منطقة 2071» بأبراج الإمارات بدبي، بمشاركة أكثر من 500 خبير ومتخصص و40 مؤسسة وشركة تكنولوجية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، في أكثر في 25 جلسة وورشة عمل تستضيف أكثر من 30 متحدثاً.
ويشارك في الملتقى الكثير من المؤسسات الدولية والشركات العالمية المشاركة بما في ذلك «المنتدى الاقتصادي العالمي» و«ميتا» و«باينانس» و«ماستر كارد» و«ذا ساند بوكس» و«بيدو» و«بي دبليو سي» و«إكسنتشر» و«بي سي جي ديجيتال فنتشرز» و«ديسنترالاند» وغيرها ويستقطب مشاركة بارزة من الجهات الحكومية والمؤسسات المحلية في دولة الإمارات مثل «مركز دبي المالي العالمي» و«ماجد الفطيم» و«داماك» و«دبي الرقمية» و«سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية» وغيرها بهدف استعراض أبرز المبادرات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في عالم الميتافيرس.
وتشهد جلسات اليوم الأول للملتقى مشاركة العديد من الوزراء والمسؤولين بدولة الإمارات ومن ضمنهم عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وعمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وسلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي.
وفي تجربة استثنائية هي الأولى من نوعها، يتيح «ملتقى دبي للميتافيرس» الفرصة لموظفي الجهات الحكومية في دبي لحضور فعاليات الملتقى عبر تقنيات الميتافيرس والاستفادة من جلساته الحوارية المتنوعة.
ويسلط المتحدثون الضوء على أبرز توجهات قطاعات تصميم وبناء عوالم الميتافيرس، والتدريب والتعليم الافتراضي، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الطبية الافتراضية، والفنون، والألعاب الإلكترونية، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في عالم الميتافيرس، والأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a8x2z5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"