مقال مدفوع
محتوى ممول

عملية تجميل الانف في دبي الامارات

13:51 مساء
قراءة 3 دقائق
عملية تجميل الانف في دبي الامارات

لا شك بأن تصغير الانف أو إجراء عملية انحراف الانف يُساعم بشكل كبير في تحسين المظهر الخارجي، ويجعل ملامحك أكثر اتساقًا. وهو أمر يسعى له الكثيرون، وفي حال كان مكان إجراء عملية تجميل الانف في دبي الامارات. فنوصي بالتواصل مع المختصين في bizrahmed للحصول على افضل النتائج وأعلى معايير الخدمة الطبية. خاصةً وأن جراحة تجميل الأنف من الإجراءات التجميلية الدقيقة التي تتطلب خبرة ومعرفة.

ما هي خطوات عملية تجميل الأنف؟

تتضمن عملية تجميل الانف في دبي الامارت أو في غيرها، الخطوات التالية:

الخطوة الأولى - التخدير

يتم إعطاء الأدوية لضمان راحة المريض أثناء العملية الجراحية. تشمل الاختيارات التخدير في الوريد أو التخدير العام. الطبيب المختص سوف يوصي بالخيار الأفضل بالنسبة لك، وفقًا للحالة وطبيعة الإجراء.

الخطوة الثانية – الشق الجراحي

يتم إجراء عملية تجميل الأنف إما عن طريق "الإجراء المغلق"، حيث يتم إخفاء الشقوق داخل الأنف، أو "الإجراء المفتوح"، حيث يتم إجراء شق عبر الجسر بين فتحتي الأنف "الأرنبة"، وهي الشريط الضيق من الأنسجة الذي يفصل بين فتحتي الأنف.

من خلال هذه الشقوق، يتم رفع الجلد الذي يغطي عظام الأنف والغضاريف بلطف، مما يسمح بالوصول للعظام لإعادة تشكيل بنية الأنف. وتصغير الانف أو اجراء عملية انحراف الانف بيسر.

الخطوة الثالثة - إعادة تشكيل هيكل الأنف

يمكن تصغير الانف وتقليل حجمه عن طريق إزالة العظام أو الغضروف. قد تتطلب جراحة الأنف أحيانًا إضافة طعوم غضروفية.  وفي الغالب، يتم استخدام الغضروف من الحاجز نفسه، وهو الحاجز الموجود في منتصف الأنف. في بعض الأحيان يمكن استخدام غضروف من الأذن أو نادرًا جزء من غضروف ضلع. ومن الجدير بالذكر بأن كل حالة تتطلب تقنية معينة.

الخطوة الرابعة - تصحيح انحراف الحاجز الأنفي

في هذه الخطوة يتم اجراء عملية انحراف الانف. فإذا انحرف الحاجز، يمكن تقويمه وتقليل النتوءات داخل الأنف لتحسين التنفس. ولهذا الإجراء غالبًا دواعي طبية وليست تجميلية فقط.

الخطوة الخامسة - إغلاق الشق الجراحي

بمجرد تصغير الانف أو إجراء اللازم بنحت الهيكل الأساسي للأنف بالشكل المطلوب، يتم إعادة شد الجلد والأنسجة الأنفية وإغلاق الشقوق. وبالطبع تُجرى عملية انحراف الانف في حال وُجد الداعي لذلك. ويمكن عمل شقوق إضافية في الفتحات الطبيعية للخياشيم لتغيير حجمها لتتناسب مع شكل وحجم الأنف الجديد.

 

الخطوة  السادسة - النتائج

لبضعة أيام، قد يوصي الطبيب بترك الجبائر والشاش  لدعم الأنف وتسريع عملية الشفاء. ومن بعدها، وبزوال التورم والكدمات سترى النتائج.

 

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال فترة التعافي من عملية تجميل الأنف؟

أثناء فترة نقاهة عملية تجميل الأنف في دبي الامارات، ستمر في المراحل التالية قبل أن تلاحظ تصغير الأنف، وترى النتائج بشكل كلّي:

  • قد يتم وضع جبيرة و / أو حشوة داخل أنفك مع وضع جبيرة أو ضمادات في الخارج لدعم وحماية الهياكل الجديدة أثناء الشفاء الأولي.
  • بينما ينحسر التورم الأولي في غضون أسابيع قليلة، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتحسن محيط الأنف الجديد تمامًا.
  • خلال هذا الوقت، قد تلاحظ تغييرات تدريجية في مظهر أنفك لأنه يتحسن إلى أن تصل للنتيجة الدائمة.
  • قد يأتي التورم ويختفي ويزداد سوءًا في الصباح خلال السنة الأولى بعد جراحة تجميل الأنف.

 

يتم إعطاء تعليمات محددة من قبل الطبيب المختص، وقد تشمل:

  • كيفية العناية بالشقوق الجراحية من بعد عملية انحراف الانف
  • وصفات الأدوية التي يجب وضعها أو تناولها عن طريق الفم للمساعدة في الشفاء وتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى
  • مخاوف محددة للبحث عنها في موقع الجراحة أو في صحتك العامة
  • مواعيد المتابعة مع جراح التجميل.

 

النتائج بعد عملية تجميل الانف في دبي الامارات

ستكون نتائج عملية تجميل الأنف في دبي الامارات طويلة الأمد. بينما يخف التورم الأولي في غضون أسابيع قليلة، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى ترى الأنف الجديد بدون أي تورم أو كدمات وبشكل نهائي. خلال هذا الوقت، قد تلاحظ تغيرات تدريجية في مظهر الأنف.

مع تقدم جسمك في العمر، من الطبيعي أن تحدث بعض التغييرات التدريجية على وجهك بما في ذلك أنفك. ومع هذا، فإن معظم نتائج جراحة تصغير الأنف تكون دائمة نسبيًا. وبالطبع، فإن أسلوب الحياة الصحي والحماية من أشعة الشمس مدى الحياة، يُساعدان على إطالة نتائج الجراحة.

https://tinyurl.com/5axmea9n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"