عادي

مسؤولون: زيارة رئيس الدولة لسلطنة عُمان تعزز الشراكة الاستراتيجية

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

أكد مسؤولون إماراتيون وعُمانيون، أهمية زيارة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى سلطنة عُمان في تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وقال المهندس سعيد المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العُماني في تصريح لوكالة أنباء الإمارات: إن زيارة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، إلى بلدة الثاني سلطنة عُمان التي توجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات سوف يكون لها مردودها الإيجابي في النمو المطرد للتجارة البينية والربط اللوجستي بين البلدين الشقيقين.

وقال شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات إن الاتفاقية بين الاتحاد للقطارات وعُمان للقطارات جاءت بتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين بعد دارسة مستفيضة للمشروع من الجانبين. مشيراً إلى أن مشروع السكة الحديدية في الدولة قطع شوطاً كبيراً وأنجز الجزء الأكبر منه وسوف يتوسع مع الأشقاء في سلطنة عُمان بربط ولاية وميناء صحار بشبكة السكك الحديدية الإماراتية لتحقق منافع مشتركة بين الطرفين والبلدين للنقل اللوجستي.

وقال إبراهيم العزري، المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية إن مذكرة التعاون بين وكالة أنباء الإمارات ونظيرتها العمانية تأتي مواكبة للمذكرات التي وقعت سابقاً بين الوكالتيين. والتعاون القائم بينهما في أفضل المستويات لمواكبة عهد اعلامي جديد وثورة معلوماتية وتقنية حديثة لانتقال الخبر بسرعة فائقة واستخدام التكنولوجيا لإيصال المعلومة الصحيحة.

وقال محمد سلطان السويدي، سفير الدولة في سلطنة عُمان إن نتائج زيارة صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، إلى السلطنة الشقيقة، ملموسة وتكللت بتوقيع 16 اتفاقية بين البلدين شملت مختلف المجالات، ومن شأنها أن تعود على شعبي البلدين بالخير وتحقق التكامل في جميع المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/539raxbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"