عادي

ممثلون من «المنتدى الاقتصادي» و«ميتا» يناقشون أبرز مكونات الميتافيرس

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
جلسة كيف ندعم الأفراد والمؤسسات للاستفادة من الميتافيرس
جلسة كيف ندعم الأفراد والمؤسسات للاستفادة من الميتافيرس
دبي: «الخليج»

 

شهدت فعاليات «ملتقى دبي للميتافيرس»، الذي انطلقت فعالياته الأربعاء، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، جلسة بعنوان «كيف ندعم الأفراد والمؤسسات للاستفادة من الميتافيرس»، أبرز المكونات الأساسية لهذه التكنولوجيا، بما في ذلك التقنيات والمنصات والتطبيقات اللامركزية. وشارك فيها: كاثي لي من المنتدى الاقتصادي العالمي؛ والدكتور مروان الزرعوني من «دبي الرقمية»؛ وجيمس هايرستون من شركة «ميتا»، وبلسم دنهش من «إف تي إكس».

وأكدت كاثي لي أن شركات تطوير الألعاب من كبرى الشركات التقنية العالمية، وكانت من أولى الصناعات التي تبنت تقنيات الميتافيرس، وبالتالي تمكنت هذه الشركات من جمع معلومات هائلة، والتي لا شك ستساعد الصناعات الأخرى في جهودها لدخول عالم الميتافيرس، خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الرقمية.

بدوره لفت مروان الزرعوني إلى أن قطاع الألعاب هو من الصناعات التي تبنت تقنية الميتافيرس مبكراً والتقنيات الجديدة بشكل عام، حيث تتصدر فيديوهات الألعاب قائمة المشاهدات بأكثر من الضعف مقارنة بغيرها من الفيديوهات، حتى أن صناعة رقائق الألعاب تضاعفت بفضل هذا التوجه، مؤكداً أهمية التوعية والتدريب لتبني تقنية الميتافيرس، خاصة في البدايات، متفائلاً بمزيد من التطور مع مرور الزمن ونضج التقنية بشكل أكبر.

وأكد بلسم دنهش أن المنظومة المتكاملة الفعالة لعوالم الميتافيرس هي تلك التي تمنح المستخدمين والمطورين والشركات والمجتمعات قيمة مضافة في مختلف جوانب الحياة اليومية والمهنية وقطاعات الأعمال، لافتاً إلى أن سرعة تبني العملات الرقمية والمشفرة سينعكس إيجاباً على تسريع وتوسيع استخدام تطبيقات الميتافيرس، داعياً إلى تعزيز هذا التوجّه المستقبلي الواعد في التعاملات المالية الرقمية وتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي.

من جهته قال جيمس هيرستون أن النظام البيئي المثالي لعمل الميتافيرس هو النظام المتاح للاستخدام على مستوى العالم، والمفتوح، والتفاعلي، والذي يقدم القيمة لنا ولأعمالنا. وعلى سبيل المثال فإن الخدمات الحكومية، والألعاب والترفيه، والاتصالات هي فرص واعدة لتطبيقات الميتافيررس، لافتاً إلى أن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بإمكانات هائلة، خاصة وأنها مجتمع ديناميكي، وشبابي، داعياً لدعم رواد الميتافيرس في المنطقة ليكونوا قادرين على قيادة التوجهات العالمية الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tvfvu4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"