عادي
بدعم سباق «الفورمولا 1» في أبوظبي وكأس العالم قطر

100 % حجوزات فنادق الإمارات في الربع الرابع بدعم الأحداث الرياضية

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت «مسافر دوت كوم»، وكالة السفر عبر الإنترنت في دولة الإمارات، أن الأحداث الرياضية ستسهم في نمو قطاعي السياحة والضيافة بنسبة تصل إلى 30% في الشرق الأوسط، وذلك ضمن تقريرها نصف السنوي حول اتجاهات السفر في المنطقة.
وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من الوجهات الأسرع نمواً في العالم في مجال السياحة الرياضة بقيمة تقدر بنحو 600 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية. وستسهم الأحداث الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم في قطر، وسباق «الفورمولا 1» في أبوظبي، وغيرهما، في تعزيز نمو السياحة الخليجية خلال الربع الرابع من عام 2022.
ومن المتوقع أن تستقبل دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية وقطر، العدد الأكبر من المسافرين القادمين بشكل رئيسي من آسيا، وأوروبا، والأمريكيتين، وإفريقيا، والمملكة المتحدة.
وتصدرت دولة الإمارات القائمة كوجهة مفضلة للمسافرين بسبب قربها من الأحداث الرياضية الكبرى، واعتبارها وجهة ملائمة للأنشطة العائلية، إلى جانب السلامة والأمن، وتوافر الغرف الفندقية، وخيارات البيع بالتجزئة المتنوعة، وتوافر رياضات المغامرة والترفيه، وسهولة الاتصال مع العالم.
وتظهر النتائج أن الفنادق في قطر قد تم حجزها بشكل كامل خلال كأس العالم، وبذلك فإن الفنادق في دولة الإمارات ستشهد ارتفاعاً في الطلب، وارتفاعاً في الأسعار بنسبة قد تصل إلى 40% في الفترة التي تسبق الحدث.

وشهد «موقع مسافر دوت كوم» نمواً بنسبة 80% تقريباً في الحجز المسبق بين دبي والدوحة، وارتفاعاً ملحوظاً حتى نهاية عام 2022. كما كشف التقرير أيضاً أن متوسط إنفاق المسافرين سيكون نحو 5000 دولار، يتضمن الإقامة في الفندق والتنقل والتسوق واستكشاف المدينة. ويشير التقرير أيضًا إلى أن حجوزات الفنادق في دولة الإمارات سيصل إلى 100% خلال الربع الرابع من العام الحالي، حيث يبحث السائحون عن فنادق 4 و5 نجوم.
كما تشير التوقعات إلى أن الرحلات الداخلية في دولة الإمارات ستزيد بنسبة تصل إلى 20%، بغض النظر عن الأحداث الرياضية التي ستشهدها المنطقة، حيث سيتطلع السياح إلى استكشاف الأنشطة المتنوعة الموجودة داخل الدولة من الأنشطة الترفيهية، إلى أنشطة التخييم والمغامرات، وغيرها الكثير. كما سيلعب الطقس المعتدل خلال هذه الفترة من السنة دوراً في زيادة الأنشطة الترفيهية في الدولة.
وقالت ساشين جادويا، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي في «مسافر دوت كوم» و«مسافر بيزنس»: «سيكون للأحداث الرياضية تأثير إيجابي كبير في الاقتصاد في المنطقة، حيث سيقوم ملايين المشجعين من كافة أنحاء العالم، إلى جانب مشاهدة رياضتهم المفضلة، باستكشاف المنطقة والاستمتاع بتجربة جديدة ومتميزة. ونتوقع أن يشهد قطاع السياحة نمواً كبيراً خلال الربع الرابع من العام الجاري، حيث إن عدد الوافدين ونسب الإشغال في الفنادق ستشهد ارتفاعاً أكثر من فترة ما قبل الجائحة، وهو ما يعد دفعة قوية ومهمة لقطاع السفر والضيافة».
وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، قد أعلنت في وقت سابق عن منح تأشيرة سياحية متعددة الدخول للجماهير التي تحضر كأس العالم 2022، ولحاملي بطاقة «هيا»، ما يسهل دخول السياح وخروجهم من هذه الدول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29dm4duz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"