عادي
الدورة الـ 11 للمنتدى تنطلق اليوم

160متحدثاً و80 فعالية في «الدولي للاتصال الحكومي 2022»

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق، اليوم، فعاليات الدورة ال 11 من «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022»، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بمشاركة محلية وإقليمية ودولية لأكثر من 160 متحدثاً ومشاركاً، للخروج بتوصيات وحلول مبتكرة لتحديات المستقبل.

يتضمن المنتدى، الذي تستمر فعالياته ليومين، وينعقد تحت شعار «تحديات وحلول» في مركز إكسبو الشارقة، أكثر من 80 فعالية تتنوع بين 7 جلسات رئيسية، و10 خطابات ملهمة، و6 فعاليات استباقية، و6 ورش عمل، و13 منصة تفاعلية، إضافة إلى 40 فعالية مصاحبة للحدث، تسلط جميعها الضوء على عدد من القضايا الإنسانية والثقافية والاقتصادية والبيئية والتنموية المُلحّة، وتستشرف مستقبل علاقتها بالاتصال الحكومي، ودوره في تحقيق النمو فيها.

ويشارك في الفعاليات والجلسات نخبة من المسؤولين الدوليين وصناع القرار وقادة الفكر والخبراء من مختلف التخصصات، منهم: الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، وفيليبي كالديرون، الرئيس المكسيكي السابق، وكيم كامبل، رئيسة وزراء كندا السابقة، وجيم يونغ كيم، الرئيس السابق لمجموعة البنك الدولي، ود. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة من جمهورية مصر العربية، وموهان موناسنغ نائب رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، ومحمد عبدالله القحطاني، بطل العالم في إلقاء الخطابة وصاحب كتاب قوة الكلمة، والدكتور خالد غطاس، عالم حياة، وبيتر ميمي، مخرج ومؤلف مصري، ود. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصري، وتشارلي روكيت، متحدث ملهم، وتشارلز دوهيج، كاتب وصحفي أمريكي.

ويحتفي المنتدى هذا العام بأكبر عدد من الشركاء الاستراتيجيين في تاريخ دوراته، الذين وصل عددهم إلى 29 شريكاً، يمثلون جهات ومؤسسات ومعاهد أكاديمية ومنظمات محلية وعربية ودولية، منهم: مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وحكومة 01، وجامعة الإمارات، وقناة سكاي نيوز عربية وأكاديميتها، ووكالة أنباء الإمارات (وام)، ومؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.

1
طارق علاي

وقال طارق علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «تفتح إمارة الشارقة اليوم أبواباً جديدة على عالم الاتصال الحكومي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمفكرين والمتخصصين الذين سيثرون المنتدى بأفكارهم ونقاشاتهم للتوصل لأنجح الحلول لأبرز تحديات العصر».

وأضاف: «نتطلع لمشاركة فاعلة من الجمهور بمختلف شرائحه في فعاليات المنتدى، الذي يشكل إضافة فكرية قيّمة بفعالياته وورش العمل وجلساته وحواراته، خصوصاً للمهتمين وطلبة الإعلام».

وتشارك مؤسسة «نماء للارتقاء بالمرأة»، والمؤسسات التابعة لها؛ وهي: مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف المعاصرة، في الدورة ال11 من المنتدى.

الصورة
1

وتستضيف المؤسسة عبر منصة «حوّاء الملهمة» نخبة من القياديات ورائدات الأعمال والمؤثرات.

وفي جلسة بعنوان «كسر الصورة النمطية في الإعلام»، ضمن المنصة تركز المؤسسة على الاستفادة من القوى التأثيرية للإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي، وقدرته على تصحيح المفاهيم الخطأ والصور النمطية، عبر إطلاع الإعلاميين والجمهور المشارك على المنهج النقدي السليم لأي محتوى يستعرض النوع الاجتماعي.

1

ويشارك في الجلسة شهير سري، المديرة الإبداعية العالمية في «أرامكس»، وجواهر عبدالحميد، رئيسة السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري في شركة «تويتر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وليندا صباريني، مستشارة المساواة والنوع الاجتماعي في مؤسسة «نماء».

وينظم «مجلس سيدات أعمال الشارقة» جلسة متخصصة تطرح «التحديات التي تواجه صاحبات الشركات الإعلامية» وتتحدث خلالها شريفة الهنائي، مستشارة ومؤسسة «سكة»، وإيمان بن شيبة، الرئيسة التنفيذية، رئيسة التحرير في مؤسسة «سيل» للنشر، نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين.

وتهدف جلسة «الحرف بوابة مؤثرة أمام استراتيجيات الاتصال الحكومي» التي ينفذها مجلس إرثي للحرف المعاصرة إلى إظهار شأن التراث الحرفي في خلق لغة مشتركة بين الثقافات والشعوب وفتح مسارات جديدة وعميقة للتواصل.

كما يشارك المجلس بجلسة حوارية أخرى بعنوان «قصة نجاح - كيف نقلنا الاتصال إلى هنا»، بمشاركة الحرفيات الإماراتيات من مجلس إرثي: فاطمة النقبي، وشيخة الظهوري، وفاطمة محمود.

على صعيد متصل، نظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة رحلة ترفيهية لوفد إعلامي من ضيوف المنتدى، يضم رؤساء تحرير وصحفيين وإعلاميين من خارج دولة الإمارات، لزيارة «سفاري الشارقة»، أكبر سفاري في العالم خارج إفريقيا.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8ht94ace

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"