عادي
راشد الأنصاري: إقبال المقيمين على تحويل الأموال مع انخفاض قيمة عملة دولهم

الدرهم يقفز 22% أمام الإسترليني و18% مقابل اليورو في عام

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
راشد علي الانصاري

دبي:«الخليج»

قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة «الأنصاري للصرافة»، إن أسعار صرف الدرهم الإماراتي، شهدت زيادة ملحوظة أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال الفترة الماضية.

وأوضح الأنصاري أن الدرهم سجل ارتفاعاً في سعر صرفه بنسبة 18% مقابل اليورو (3.5 درهم) مقارنة بسعر صرف تلك العملات في سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم؛ ونحو 22% مقابل الجنيه الاسترليني (3.9 درهم)؛ و10% مقابل الروبية الهندية ( الدرهم يساوي 22.2 روبية هندية)؛ و25% مقابل الروبية الباكستانية (الدرهم يساوي 63.6 روبية باكستانية)؛ و17% مقابل الجنيه المصري (5.3 جنيه مصري)؛ و17% مقابل اليوان الصيني (1.95 رنمينبي).

والدرهم مرتبط بسعر صرف ثابت أمام الدولار الذي يشهد ارتفاعات كبيرة أوصلت مؤشره إلى أعلى مستوى منذ عام 2002. وأدى ارتفاع الدولار في الآونة الأخيرة إلى هبوط كل من اليورو والاسترليني إلى مستويات قياسية متدنية، حيث تراجع اليورو إلى أقل من 97 سنتاً، فيما سجل الجنيه 1.032 دولار للمرة الأولى في تاريخ العملة البريطانية.

وأضاف الأنصاري: «ينعكس هذا الارتفاع إيجابياً على قطاع تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية، في ظل إقبال المقيمين في دولة الإمارات على تحويل الأموال إلى دولهم والاستفادة من أسعار الصرف التفضيلية وانخفاض قيمة عملاتهم المحلية مقارنة بالدرهم. وفي المقابل؛ قوة الدرهم قد يؤثر سلباً في مدى إقبال الاستثمارات الخارجية، وكذلك حركة السياحة إلى الدولة، خصوصاً من تلك الدول التي شهدت هبوطاً ملحوظاً في عملتها المحلية مقابل الدرهم مثل بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي والهند وباكستان».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys7szxnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"