عادي

«العالمية القابضة» تستحوذ على حصة أغلبية في «اميركوم» بـ 250 مليون درهم

11:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العالمية القابضة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «الشركة العالمية القابضة» عن إتمام عملية الاستحواذ على 54٪ من شركة «اميركوم»، المزود الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال شركتها الفرعية «اي اتش سي ديجيتال».

وتعتبر «اميركوم» لأكثر ما يقرب من أربعة عقود الشريك المختار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعديد من أكثر المشاريع تحدياً في الشرق الأوسط، حيث تخدم قاعدة عملاء واسعة مثل مقدمي الخدمات والحكومات والمؤسسات التعليمية وبيوت التمويل ومؤسسات الرعاية الصحية. وتأتي الصفقة التي تبلغ قيمتها 250 مليون درهم كجزء من استراتيجية «الشركة العالمية القابضة» لتنمية محفظة أصولها الرقمية والتوسع في مجالات نمو جديدة.

قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي لـ«الشركة العالمية القابضة»: «سنواصل السعي إلى المزيد من عمليات الاستحواذ في مختلف الصناعات، بما في ذلك مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناءً على سجلنا الراسخ في الحصول على استثمارات عالية القيمة ومربحة تعود بالنفع على مساهمينا على المدى القصير والطويل. فإن الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة «اميركوم» سيساعد شركة «اي اتش سي ديجيتال» على مواصلة زيادة ربحيتها وتعزيز وجودها في هذا المجال».

وتعليقاً على عملية الاستحواذ، قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة «النويس للاستثمارات»، أحد المساهمين في «اميركوم»: «إن الاستحواذ يجلب بعداً جديداً إلى الشركة، بالإضافة إلى خلق نطاق أكبر لخطط نمو أعمالنا في سوق الشرق الأوسط. وإنه أمر محفز لفريق عمل «اميركوم» أن تتلقى استثماراً بهذا الحجم من «اي اتش سي ديجيتال» والذي بدوره سوف يعزز شراكتنا بشكل أكبر بعد هذا الاستحواذ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bc8x4pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"