عادي

«الميتافيرس» يفتح آفاقاً كبيرة في مجال العقارات الافتراضية

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
فرص الميتافيرس في مجال العقارات الافتراضية
دبي: «الخليج»

 

اطلع المشاركون في فعاليات اليوم الأول من «ملتقى دبي للميتافيرس» على الفرص المتاحة في قطاع العقارات الافتراضية، في جلسة شارك فيها جو أبي عقل الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي في «ماجد الفطيم؛ علي سجواني، المدير التنفيذي لمشروع «دي-لابس» والمدير العام للعمليات في شركة داماك العقارية؛ وغاي بارسوناج مدير قطاع الميتافيرس في «بي دبليو سي»؛ سامويل هاميلتون المدير الإبداعي في «ديسنترالاند»، حيث ناقش المشاركون المجالات التي يقدمها قطاع العقارات الافتراضية، والفرص المتاحة لإشراك عملاء جدد، إضافة إلى استشراف أنواع الأنشطة التي يمكن ترقبها في هذا المجال.

وقال جو أبي عقل إن تقنيات الجيل الثالث من شبكة الانترنت والميتافيرس تطورت بشكل كبير مع بدء شركات الاتصالات العالمية بتوظيف شبكات الجيل الخامس، فتسارعت الجهود لتوظيف هذه التقنيات وتبنيها من قبل الأفراد والشركات.

وأكد علي سجواني على أهمية تكثيف الجهود لتعزيز الحضور في عالم الميتافيرس، حيث أنه مع انتشار وباء كورونا، زاد الطلب بشكل أكبر عبر قنواتهم على الإنترنت، وقاربت المبيعات ربع السنوية 100 مليون دولار، وذلك بفضل إمكانية اطلاع المشتري على الوحدة، واختبارها عن قرب، وإمكانية الدفع باستخدام العملات الرقمية تسهيلا على العملاء.

عمل العملاء

وركز غاي بارسوناج على أهمية فهم طبيعة عمل العملاء لتوظيفها بشكل عملي في عالم الميتافيرس، وتعريفهم باحتياجاتها وبناء الخبرات الخاصة داخليًا بما يمكنهم من دخول السوق بشكل أسرع. وقال: «لا شك أن الميتافيرس يفتح عالمًا جديدًا ومختلفًا وبأن المستقبل يتجه نحوه بشكل متسارع، وأرى أن على الجميع دراسة قراراته بجدية واتخاذ خطوة هامة في هذا الاتجاه اليوم قبل فوات الأوان».

بدوره قال سامويل هاميلتون إن افتتاح السفارات في العالم الواقعي بات مكلفاً لبعض الدول، وهو ما يدفعها للتفكير بشكل جدي في افتتاح سفارات في عالم الميتافيرس للقيام بعمليات إصدار التأشيرات واستقبال الطلبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/336k873u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"