عادي
قبيل وصول إعصار «إيان»

الإمارات تُجلي رعاياها من فلوريدا إلى واشنطن

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أجلت سفارة دولة الإمارات في واشنطن، رعايا الدولة الموجودين في ولاية فلوريدا إلى العاصمة واشنطن، تحت إشراف يوسف العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة،  بسبب تحول العاصفة الاستوائية «إيان» إلى إعصار شديد القوة يهدد ولاية فلوريدا.
وشاركت لجنة الطوارئ والأزمات بالسفارة، جميع أعضاء السفارة والملحقيات والمكاتب الفنية وجهات الابتعاث، بوضع خطة الإجلاء التي تضمنت توفير طائرة خاصة وحجوز على الرحلات الجوية التجارية لإجلاء رعايا الدولة ومرافقيهم، وعددهم 141 شخصاً إلى مطار دالاس بواشنطن، ومن بينهم 119 شخصاً تم إجلاؤهم عبر الطائرة الخاصة و 13 عبر الرحلات الجوية التجارية فيما وصل 9 أشخاص براً إلى واشنطن.

الصورة
1

ونظمت اللجنة أيضاً رحلات جوية تجارية أخرى لإجلاء بعض المواطنين من مدن داخل ولاية فلوريدا، إلى ولايات مجاورة آمنة، لعدم توافر رحلات جوية إلى واشنطن، بسبب سوء الأحوال الجوية.
كما خصصت السفارة فريق عمل لمتابعة أحوال المواطنين ومرافقيهم، وتوفير كل وسائل الراحة والاستقرار لهم خلال وجودهم في واشنطن.

وقالت شيماء قرقاش، نائبة رئيس البعثة «تحرص السفارة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحتياطية اللازمة، لضمان أمن مواطني الدولة، وحفظ سلامتهم خلال وجودهم في الولايات المتحدة، بالتنسيق المباشر مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي».
وعبّرت سفارة الدولة عن تثمينها للدور الكبير والفعال للدبلوماسيين والموظفين بالسفارة والملحقيات كافة، والدعم الكبير من حكومة دولة الإمارات، لحماية مواطنيها في العالم. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kvv3amx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"