عادي

«الدولية للأوراق المالية» تتوقع مضاعفة عملائها إلى 40 ألفاً خلال 18 شهراً

أطلقت منصة رقمية لتلبية الطلب العالمي على التداول في أسواق الإمارات
10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
«الدولية للأوراق المالية» تتوقع مضاعفة عملائها إلى 40 ألفاً خلال 18 شهراً
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت الشركة الدولية للأوراق المالية، وهي شركة وساطة في الأوراق المالية مقرها أبوظبي، وإحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، منصة تداول عالمية جديدة وإدخال رقمي للمستثمرين المحليين والدوليين.
ستمكن المنصة الرقمية الجديدة المستثمرين من جميع أنحاء العالم من إنشاء رقم مستثمر وطني (NIN) والوصول إلى الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) وسوق دبي المالي (DFM).
وتعد الشركة الدولية للأوراق المالية شركة رائدة في الوساطة في الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحصة سوقية تبلغ 60٪ وما يقرب من 20,000 عميل حتى الآن. وتطمح الشركة من خلال إطلاق منصة التداول الجديدة إلى مضاعفة قاعدة عملائها خلال الـ 18 شهراً القادمة. ولا تزال الدولية للأوراق المالية ملتزمة بدعم أسواق رأس المال ونشاط التداول مع تطلعات تتماشى بشكل وثيق مع خطط كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي لزيادة السيولة والقيمة السوقية ونشاط التداول.
وسوف تمكن هذه المنصة المبتكرة العملاء من فتح حساب وساطة مع شركة الأوراق المالية الدولية، والتعامل بحرية من أي مكان في العالم من خلال رقمنة هذه العملية.
وسيستفيد العملاء المحليون والدوليون من التجربة الرقمية ويمكنهم المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية القادمة عبر كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.
وقال أيمن حامد، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للأوراق المالية: «هدفنا هو جذب المزيد من المستثمرين الدوليين إلى أسواق دولة الإمارات ودعم النظام البيئي لسوق رأس المال الناضج والنابض بالحياة في الدولة. فمع هذه المنصة الجديدة، سيستفيد كل من عملائنا المحليين والدوليين من تجربة رقمية سلسة، مع حرية التعامل من أي مكان في العالم. كما سيكونون قادرين على تسجيل اهتمامهم بأي اكتتابات عامة قادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يزداد الطلب عليها بين المستثمرين الدوليين من خلال توسيع قاعدة العملاء المتواجدين خارج حدودنا. نحن واثقون أن هذه الخطوة سوف تزيد من مشاركة المستثمرين الدوليين في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي دعماً لخطط النمو الخاصة بهم».
ومن جانبه علق سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «نرحب بمنصة التداول العالمية الجديدة والإدخال الرقمي التي تتوافق مع استراتيجيتنا لتعزيز السيولة وزيادة نشاط التداول وجذب المزيد من المستثمرين الدوليين. سوف نواصل تعميق قدراتنا السوقية وجاذبيتها مع جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي إلى أبوظبي في وقت ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 136٪ خلال النصف الأول من العام ليصل إلى 12 مليار درهم، وهو شاهد على الاهتمام الدولي والمؤسسي القوي بتبادلنا المتنامي والديناميكي».
https://tinyurl.com/bdfch9us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"