عادي

"الصحة" تؤكد أهمية الوقاية من أمراض القلب لتحسين الحياة

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في مقرها بدبي فحوصاً طبية مجانية للموظفين والمتعاملين، بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر.

وأوضحت أنها تعمل على رفع وعي مختلف شرائح المجتمع بأثر أمراض القلب والشرايين في جودة الحياة، ويؤدي فيها عامل الوقاية دوراً أساسياً، عبر أنشطة وفعاليات تشكل نهجاً مؤسسياً للحدّ من انتشار المرض وتحسين نتائج المؤشرات الصحية الوطنية، بما يتناسب والخطط الاستراتيجية الحكومية وبرامج التنمية المستدامة.

وأكدت الوزارة، أن إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والحملات الوطنية التي تُحَسّن جودة الحياة لدى المرضى، يأتي ضمن أولويات النظام الصحي للدولة، ما يعزز مكانتها التنافسية ضمن أقل الدول في معدل وَفَيات أمراض القلب والأوعية والشرايين في العالم.

وجددت الوزارة التزام دولة الإمارات، بتحقيق مستهدفات منظمة الصحة العالمية في الحدّ من الوَفَيات العالمية الناجمة عن الأمراض غير المعدية، بنسبة تصل إلى 25 في المئة بحلول عام 2025، لأن الأمراض القلبية مسؤولة عن نحو ثلث الوَفَيات في العالم.

ودعت الوزارة إلى تبني ممارسات صحية داعمة لسلامة وصحة القلب والشرايين واتباع نمط حياة صحية، بالتغذية السليمة وممارسة النشاط البدني والحدّ من السمنة والتدخين، إلى جانب إجراء الفحوص الطبية الدورية والمبكرة للاطمئنان على صحتهم وحيويتهم وإنتاجيتهم. (وام)

https://tinyurl.com/4u444kfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"