عادي

«العالمية للاقتصاد الأخضر» تبحث سبل إزالة الكربون من أنظمة الطاقة

أكدت ضرورة إجراء تغييرات شاملة في توزيعها لدعم العمل المناخي
23:34 مساء
قراءة دقيقتين

ناقش نخبة من المتحدثين والخبراء وقادة الفكر وصانعي القرار، خلال الدورة الثامنة من «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» أهمية إزالة الكربون من أنظمة الطاقة وإجراء تغييرات شاملة في توزيع الطاقة في العالم، لدعم العمل المناخي وخفض انبعاثات غازات الدفيئة وتحقيق أهداف الحياد الكربوني.

وأضاءت جلسة «إزالة الكربون من أنظمة الطاقة بنجاح» على دور إزالة الكربون من أنظمة الطاقة وضمان أمن الإمدادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تطوير مصادر الطاقة المحلية بطريقة مستدامة بيئياً ومسؤولة مجتمعياً.

كما استعرضت جلسة «حالات نجاح لتطبيق صفرية الانبعاثات» الدور المحوري للقطاع الخاص في دفع وتسريع خطة تحول الطاقة، كما تناولت الدور الأساسي المطلوب من الشركات الكبرى.

وتناولت جلسة «الهيدروجين: وقود المستقبل» تبنّي الهيدروجين بوصفه أحد الممكّنات الرئيسية للتحول إلى عالم صفري الانبعاثات. واستعرضت الجلسة الخبرات والتجارب الإقليمية والمشاريع المتعلقة بالبحوث والتطوير.

وقال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس للطاقة» في منطقة الشرق الأوسط والإمارات «يكتسب الهيدروجين شعبيةً متزايدةً في عالمنا اليوم وحرصت «سيمنس للطاقة» على تطوير أهم التقنيات التي ستسهل إزالة الكربون من الطاقة. كما نركز عبر محفظتنا من حلول الطاقة النظيفة على تسخير طاقة الرياح. وجعلنا تعزيز كفاءة الطاقة وإزالة الكربون منها، محور الاستراتيجيات العملية لدينا في منطقة الشرق الأوسط وعالمياً».

وقال تشارلز ميلاجوي، الرئيس التنفيذي لوحدة مشاريع الكابلات شركة دوكاب: «أضاءت النقاشات على مكانة دولة الإمارات في مسيرة إزالة الكربون ونحن نتطلع إلى مواجهة التحديات المقبلة بما يتوافق مع «اتفاقية باريس». ومن المؤكد أن إنجاز التحول الكامل في منظومة الطاقة يشكل مهمةً صعبة ورحلةً شاقة. ونحن بحاجة إلى تطبيق التحول الشامل في قطاعات الطاقة والصناعة والتنقل حتى نتمكن من تحقيق مستهدفات «اتفاقية باريس»، لذا علينا حشد الجهود والعمل معاً لبناء مستقبلٍ أفضل.»

وقال غاري ويست المدير التنفيذي لحلول التنقّل المستقبلية «جنرال موتورز» الشرق الأوسط «نؤمن بأن المضي قُدُماً في رؤيتنا لمُستقبل التنقُّل والاعتماد الكامل على استخدام المركبات الكهربائية وتقنياتها المبتكرة سيسهم بشكلٍ كبير في إزالة الكربون من قطاع النقل وبناء منظومة طُرُقية أكثر أماناً. ويتطلب تحقيق التحول نحو عالمٍ خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحام المروري، اضطلاع الجميع بأدوارهم». (وام)

https://tinyurl.com/7ysd24a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"