عادي

الميليشيات تصعّد عسكرياً في الساحل الغربي

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

شنت ميليشيات الحوثي، في تصعيد عسكري لافت، هجومين متتاليين، على مواقع القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي لليمن، انتهيا بالفشل ومصرع عدد من مسلحيها بينهم قيادي، وإصابة آخرين، فيما قُتل جنديان وأُصيب سبعة من أفراد القوات المشتركة.

وأفاد الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة بأن وحدات من القوات المشتركة في محور حيس، بمحافظة الحديدة تصدت لهجوم شنته ميليشيات الحوثي، في وقت متأخر من مساء الاثنين، من جهة جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا جنوب الحديدة.

وأوضح أن القوات المشتركة تصدت للهجوم، وأجبرت ميليشيات الحوثي على الفرار بعد مصرع قائد الهجوم المدعو عبدالواحد حمدان سليمان الحاج، القادم من محافظة صعدة وينتحل رتبة عقيد، كما سقط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح.

ولفت الإعلام العسكري إلى أن ميليشيات الحوثي عاودت، صباح أول أمس الثلاثاء، محاولتها تحقيق اختراق في محور حيس بهجوم مماثل انتهى كسابقه بالفشل الذريع وخسائر بشرية ومادية في صفوفها، فيما استشهد جنديان، وأُصيب سبعة من أفراد القوات المشتركة.

يذكر أن الميليشيات استخدمت في الهجومين مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى جانب عدد من الطائرات المسيّرة الهجومية وسلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف «الآر بي جي».

https://tinyurl.com/yv9z4rha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"