عادي

اليوم توقيع معاهدات انضمام مناطق أوكرانية إلى روسيا

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن مراسم التوقيع على معاهدات انضمام ما وصفها ب«الأراضي المحررة» في أوكرانيا إلى كيان الاتحاد الروسي، ستقام اليوم الجمعة، في الكرملين، وبحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية، امس الخميس: «في تمام الساعة 15:00 الجمعة (بتوقيت موسكو) في قصر الكرملين، في قاعة سانت جورج، ستقام مراسم توقيع اتفاقيات بشأن انضمام مناطق جديدة إلى كيان الاتحاد الروسي.. وسيلقي الرئيس بوتين خطاباً هاماً بمناسبة هذا الحدث».

وكان قادة ورؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وزابورجيا وخيرسون، وصلوا، أمس الأول الأربعاء، إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي، ولاستكمال الإجراءات القانونية لتصبح تلك المناطق جزءاً لا يتجزأ من روسيا.

 يذكر أنه في الفترة من 23-27 سبتمبر/ أيلول، تم إجراء استفتاء في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومنطقة خيرسون وزابورجيا، حيث أيدت أغلبية السكان الانضمام إلى روسيا. وأمس الأول الأربعاء، أرسل قادة تلك المناطق نداء رسمياً إلى الرئيس الروسي بقبول تلك الأراضي كجزء من روسيا.

وقال كيريل ستريموسوف، نائب رئيس إدارة منطقة خيرسون، إنه من المقرر عقد اجتماع بين رؤساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأراضي خيرسون وزابورجبا مع الرئيس الروسي.

 ونشرت صورة مشتركة في إطار استكمال الإجراءات القانونية لتصبح تلك المناطق جزءاً من روسيا.

من جهته، قال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، ليونيد باسنيك إنه وصل إلى موسكو لاستكمال الإجراءات القانونية لتصبح الجمهورية جزءاً من روسيا.

(وكالات)

https://tinyurl.com/3fv3rcs4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"