عادي

بقرار حكومي..ارتفاع أجر محمد صلاح السنوي

10:45 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد صلاح
محمد صلاح
متابعة: ضمياء فالح
سيرتفع الأجر السنوي لنجمي مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وليفربول المصري محمد صلاح، بزيادة أكثر من مليون استرليني بسبب الميزانية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة البريطانية مؤخراً.
وفي التفاصيل، كشفت الحكومة عن ميزانية تقلل فيها نسبة الخصم الضريبي من 45 إلى 40 في المئة على أصحاب الدخل المرتفع وهذا خبر مفرح للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسيحصل اللاعبون في البريميرليج عموماً على معدل 4 ملايين بعد الضريبة وفق صحيفة التايمز، وقال الخبير المالي في كرة القدم كيران ماجواير: «رونالدو يتقاضى 400 ألف استرليني أسبوعياً وسيحصل على 1.3 مليون في الـ12 شهراً المقبلة. ومحمد صلاح الذي يتقاضى مثل أجر رونالدو سيحصل على نفس المبلغ».
وسيحصل البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا على مبلغ 940 ألفاً إضافية وزميله الجديد النرويجي إيرلينغ هالاند والحارس الإسباني ديفيد دي خيا على 900 ألف.
أما هاري كين كابتن توتنهام ومنتخب إنجلترا الذي يتقاضى 200 ألف استرليني أسبوعياً سيحصل على مبلغ 480 ألفاً إن بقي على نفس شروط عقده الحالي.
التغيير في الضريبة سيزيد من جاذبية الدوري بالنسبة للاعبين العالميين، فبعد أن كان لاعبو البريميرليج يدفعون 1.4 مليار للضريبة في موسم 2019-2020 ستقل ضرائبهم لتكون 70 مليوناً مستقبلاً.
وتدفع أندية الدوري الإنجليزي أعلى الأجور مقارنة بالأندية الأوروبية لكنها في نفس الوقت لا تتمتع بمعاملة خاصة ضريبياً للاعبين الأجانب كما يحصل في إيطاليا وفرنسا.
وتسمح القوانين في إيطاليا بحصول اللاعب الأجنبي على أول 50 في المئة من أجره بدون ضريبة لـ5 سنوات إن كان عقده من سنتين فما فوق وأقصي خصم ضريبي في البلاد هو 43 في المئة.
في فرنسا يدفع اللاعبون الأجانب 27 في المئة فقط من أجورهم السنوية للضريبة وأنهت إسبانيا مؤخراً استثناء اللاعبين الضريبي وفرضت نسبة 47 في المئة عليهم مع وجود تفاوت في النسبة بين الأقاليم، أما ألمانيا فيصل الخصم الضريبي إلى 47 في المئة.
وعلق سيف روبي، أحد وكلاء اللاعبين المشهورين، على الاستقطاع الضريبي الجديد في بريطانيا وقال: «البريميرليج يتربع على عرش العالم من ناحية الثروة وهذا القانون الجديد سيجعله أكثر جذباً، رغم ذلك هناك استثناء في فرنسا وإيطاليا للاعبين الأجانب لذلك ستبقى الأندية الكبيرة فيها أيضاً جاذبة للنجوم».
https://tinyurl.com/49sjf8p7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"