عادي

بيع سيارة جيمس بوند بـ 3 ملايين جنيه استرليني

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لندن - أ ف ب
بيعت بنحو ثلاثة ملايين جنيه استرليني، الأربعاء، نسخة من سيارة «أستون مارتن DB5» التي استُخدِمَت في مخاطرات العميل 007 ضمن «نو تايم تو داي»، أحدث أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند، خلال مزاد خيري، بلغ ريعه الإجمالي أكثر من ستة ملايين جنيه.
وبلغت حصيلة المزاد الذي نظمته دار «كريستيز» احتفالاً بمرور 60 عاماً على أول أفلام جيمس بوند السينمائية 6103500 جنيه استرليني، لقاء 25 قطعة، وفقاً لحساب «جيمس بوند» الرسمي، على «تويتر».
وتخصص إيرادات المزاد لـ 45 جمعية، بينها مؤسسة «الأمير تشارلز»، ومنظمة «أطباء بلا حدود».
وبيعت نسخة DB5، مقابل 2.922 مليون جنيه استرليني (3,26 مليون دولار)، وهي واحدة من ثماني نسخ صممت وصنعت خصيصاً لتصوير الفيلم عام 2021، وسيارة المخاطرات الوحيدة التي عرضتها حتى الآن «أستون مارتن» وشركة EON للإنتاج ضمن مزادات، وفقاً لدار «كريستيز».
وبيعت أيضاً سيارة «أستون مارتن» أخرى موديل V8 تعود إلى مطلع الثمانينات استخدمت في «نو تايم تو داي» مقابل 630 ألف جنيه، وسيارة ثالثة من طراز DBS Superleggera لقاء 403 آلاف دولار.
وشملت المبيعات، ملابس وإكسسوارات متعلقة بالسلسلة الشهيرة. وفي موازاة المزاد، عُرضت للبيع عبر الإنترنت اعتباراً من 15سبتمبر/ أيلول 36 قطعة أخرى، وستبقى متاحة إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bk2nupen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"