عادي

تعثر العملة البريطانية يرفع تداولات البيتكوين بالإسترليني

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع حجم التداول بين الجنيه الإسترليني والعملة المشفرة «البيتكوين» إلى مستوى قياسي بعد انخفاض الإسترليني يوم الاثنين وفقاً لشركة بيانات السوق «كايكو ريسيرش»، ويرى المحللون إنه ربما يكون اندفاع من المستثمرين للتخلص من الجنيه الإسترليني مقابل الأصول الرقمية أو لمحاولة الربح من هذه المراجحة.
وانخفض الجنيه الإسترليني إلى مستوى قياسي مقابل الدولار يوم الاثنين والذي تلا انخفاض سابق يوم الجمعة بعد أن أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن تخفيضات ضريبية غير ممولة.
وفي ثماني بورصات رئيسية حول العالم ارتفع حجم المعاملات في تداول البيتكوين مقابل الجنيه الإسترليني يوم الاثنين إلى مستوى قياسي بلغ 846 مليون جنيه إسترليني (920 مليون دولار) مقارنة بمتوسط يومي يبلغ حوالي 54.1 مليون جنيه إسترليني حتى الآن في هذا العام 2022.
وذكرت شركة «بيتفاينكس» للصرافة أنها شهدت ارتفاعاً كبيراً في حجم ونشاط التداول بين هاتين العملتين يوم الإثنين وقالت إنه يؤكد إمكانية استفادة هذه العملة المشفرة من الهشاشة الواضحة في العملات الورقية.
ومن المؤكد أيضاً أن العملات المشفرة متقلبة للغاية حيث انخفض سعر البيتكوين بشكل حاد حتى الآن في عام 2022 حيث دفع ارتفاع أسعار الفائدة المستثمرين إلى التخلي عن الأصول ذات المخاطر العالية حيث انخفض بحوالي 58% مقابل الدولار حتى الآن هذا العام فيما انخفض الجنيه البريطاني بنسبة 20%.
وتم تداول البيتكوين حول 19515 دولاراً يوم الأربعاء و17940 مقابل الجنيه البريطاني، وسجلت هذه العملة المشفرة أعلى مستوى لها في أسبوعين مقابل الجنيه الإسترليني يوم الثلاثاء. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9a26syfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"