عادي

تعرف إلى سر الميدالية التي أهداها مورينيو لجمهور تشيلسي

15:15 مساء
قراءة دقيقتين
مورينيو يلقي بالميدالية
مورينيو يلقي بالميدالية
روبرت هوث يحتفل بلقب البريميرليج مع ليستر سيتي
تهافت على الميدالية

متابعة: ضمياء فالح
ألقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي في 2006 بميداليته للمشجعين عند احتفاله بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن المفاجأة أنها لم تكن ميداليته بل ميدالية مدافعه الألماني روبرت هوث وفق نيل بارنيت موظف النادي على مدى 32 عاماً.
وقال بارنيت، الذي كان يعلن أسماء اللاعبين عند دخولهم أرضية ملعب ستامفورد بريدج قبل طرده في 2018، في تغريدة: «جوزيه مورينيو رمى بميدالية موسم 2005-2006 على مشجعي تشيلسي ليظهر حبه لهم. وأنه واحد منهم إلى الأبد. لكن الميدالية لم تكن ملكه بل للاعب روبرت هوث الذي لم يحضر في ذلك اليوم كي يجبر النادي على ترحيله».
انضم هوث لتشيلسي في 2001 وحصد اللقب في 2005 ولعب 13 مباراة في موسم حصد اللقب الثاني لتشيلسي على التوالي تحت قيادة مورينيو لكنه غاب عن آخر 3 مباريات في الموسم ثم رحل لميدلزبرة مقابل 6 ملايين استرليني وحصل على ميداليته الذهبية الثانية بالبريميرليج بقميص أزرق آخر هو ليستر سيتي عام 2016.
تغريدة بارنيت قد تكون صحيحة، لكن تعليق مورينيو بعد الفوز باللقب في 2006 ربما يشير لرميه بميدالية هوث وميداليته الشخصية أيضاً للمشجعين إذ قال: «الجمهور هنا مميز، ساهموا كثيراً في الرقم القياسي لمبارياتنا في أرضنا ومدرج ماثيو هاردنج كان الأكثر توهجاً، الميدالية كانت للجميع. المحظوظ الذي حصل عليها سيعود للمنزل بأجمل ذكرى أو يمكنه بيعها على إيباي وكسب ثروة. أحد ما أعطاني ميدالية ثانية وهي الأخرى رميتها على المشجعين. في بورتو احتفظت بميداليتي عندما فزت بأول لقب أوروبي، قلت في نفسي حينها ربما لن أتمكن في المستقبل من حصد لقب أوروبي آخر. لدي ميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز من العام الماضي وهي نفسها. لا يمكنني تجميع كل شيء».
ومهما كان صاحب الميدالية مورينيو أو هوث فقد باعها المشجع المحظوظ عام 2008 مقابل 21.600 ألف جنيه استرليني.

https://tinyurl.com/3tu2emu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"