عادي

خبراء يوضحون ماذا ينتظر البشرية في ظل «الميتافيرس»

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الجلسة
وندي هال
أجيت جواكر
فايق الحجازين

الشارقة: «الخليج»

أكد عدد من خبراء التكنولوجيا والمتخصصين في الإعلام، أن تقنية الويب 3، والميتافيرس، غيّرت خريطة الاقتصاد العالمي ومستقبل صناعة التكنولوجيا محلياً وعالمياً، ووضعت الحكومات أمام أزمات جديدة لحماية خصوصية مواطنيها، مشيدين بقدرة دولة الإمارات على التحول في مدة وجيزة من البيئة التقليدية إلى بيئة رقمية بحتة.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية، أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثاني، والختامي، من «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»، تحدث فيها: البروفسورة ويندي هول، المديرة التنفيذية لمؤسسة Science Web بجامعة ساوثهامبتون، وجيت جاوكار، مدير مساق الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد، وفايق الحجازين، المدير العام لوكالة الأنباء الأردنية «بترا».

بيّنت البروفسورة هول، الفرق بين الميتافيرس والويب 3، فبينما يركز الويب 3 على لامركزية البيانات لبناء إنترنت أفضل وأكثر شفافية، يمثل الميتافيرس العالم الافتراضي الذي يوجد فيه الأشخاص والأماكن والأشياء على صورة مستنسخات رقمية تتفاعل وتتنقل عبر الإنترنت.

وأكدت أنه سيكون هناك الكثير من الابتكارات في السنوات القادمة، ولكنها حذرت من أنها قد تنطوي على مخاطر كثيرة إذا ما وقعت بيد غير المناسبين.

فيما توجه أجيت جاوكار، بالشكر الجزيل لحكومة الشارقة على استضافتها لهذا المنتدى، وأثنى على تجربة دولة الإمارات بوصفها نموذجاً لتوظيف التقنيات الحديثة.

وقال فايق الحجازين: إن وسائل جديدة للتواصل قد ظهرت مع استخدام كثير من المؤسسات الإعلامية للميتافيرس بهدف إيصال رسالتها للجمهور بوضوح.

وأكد أهمية تثقيف الجمهور إعلامياً حتى يميز الأخبار الحقيقية من الأخبار المضللة التي يتعرض لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u39budv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"