عادي

فيصل طبارة قيّماً لـ «جناح الإمارات» في بينالي البندقية

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
فيصل طبارة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن الجناح الوطني لدولة الإمارات تعيين فيصل طبارة، العميد والأستاذ المشارك في كلية العمارة والفنون والتصميم بالجامعة الأمريكية بالشارقة، قيّماً فنياً للنسخة القادمة من معرض الجناح الوطني للإمارات، المُقام على هامش فعاليات الدورة ال 18 من المعرض الدولي للعمارة 2023 في بينالي البندقية، وينعقد خلال الفترة الممتدة بين 20 مايو/ أيار و26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023. وجاء اختيار طبارة عقب تقديم دراسته البحثية المقترحة، والتي يتمثّل هدفها في رصد أبعاد العلاقة الممتدة بين المشهد المعماري والطبيعة القاحلة أو الجافة بدولة الإمارات، ووضعها في إطار جديد، يعيد تصويرها كمساحات شاسعة غنية ومنتجة. ومن المقرر عرض نتائج الدراسة البحثية التي توصّل إليها طبارة خلال معرض الجناح الوطني في بينالي البندقية.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب: تقدم وزارة الثقافة والشباب الدعم للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية؛ وذلك انطلاقاً من دورها الرامي إلى قيادة وتوجيه القطاع الثقافي والإبداعي في الدولة، وهو ما ينسجم مع جهودها في ترسيخ مكانة الدولة على خريطة الإبداع العالمية.

بدوره قال فيصل طبارة: أتبع أسلوباً مغايراً يرتكز مفهومه على تشكيل توليفة متكاملة من حلول التكنولوجيا والمعرفة والممارسات المادية التي تدخل في تكوينها عناصر أرضية من الصحارى القاحلة بدولة الإمارات.

وسيمثّل هذا المعرض المشاركة الأولى للمعماري فيصل طبارة كقيم فني لأحد الأجنحة الوطنية في المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية 2023، وهذه هي مشاركته الثانية في المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية بالعموم.

وقالت أنجيلا مجلي، المديرة التنفيذية لدى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان: «تفخر مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان بمواصلة التزامها ودعمها للقطاع الثقافي والإبداعي بدولة الإمارات.

وكان الجناح على مدار السنوات الماضية، منارة ثقافية تعزز معرفة الجمهور الدولي بقصص الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vku7f6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"