عادي

قتلى في قصف إيراني لكردستان.. وبغداد تتحرك دبلوماسياً

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قتلى بقصف إيراني لشمال العراق.. وبغداد تهدد بـ«ردّ قوي»
قتلى بقصف إيراني لشمال العراق.. وبغداد تهدد بـ«ردّ قوي»

بغداد: «الخليج»
دانت وزارة الخارجية العراقية، أمس الأربعاء، القصف الإيراني لأربع مناطق في إقليم كردستان، وهددت باللجوء إلى «أعلى المواقف الدبلوماسية»، ومنها تسليم إيران مذكرة احتجاج شديدة اللهجة جرّاء عمليات القصف المستمرة، والتي أسفرت، أمس الأربعاء، عن مقتل 13 شخصا وإصابة 58 آخرين.
وقالت الوزارة، في بيان، إنها «تدين وبأشدّ العبارات الاستهداف المدفعي والصاروخي من قبل الجانب الإيراني، متزامناً مع استعمال عشرين طائرة مسيّرة تحمل مواد متفجرة، طالت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعداداً من القتلى والجرحى».
وشددت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي»، على وجوب أن تتوقف الهجمات الإيرانية على الإقليم فوراً. وذكرت البعثة، في بيان، أن «حكومة إقليم كردستان ترفض فكرة أنه يمكن معاملتها على أنها (الفناء الخلفي) للمنطقة حيث ينتهك الجيران بشكل روتيني، ومن دون عقاب، سيادتها». وأضافت أن «الدبلوماسية الصاروخية عمل طائش له عواقب وخيمة»، مشددة بالقول: «يجب أن تتوقف هذه الهجمات على الفور».
إلى ذلك، دانت حكومة إقليم كردستان، أمس الأربعاء، القصف الإيراني لمواقع داخل الإقليم. وقال بيان لحكومة كردستان «ندين بشدة خرق سيادة إقليم كردستان وشن قصف بالصواريخ على مقرات للمعارضة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية». وأضاف البيان، أن «تكرار هذه الهجمات على أرضنا يكون المواطن ضحية لها»، مطالباً ب«إنهاء هذه الاعتداءات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryrdna4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"