عادي

مريم المهيري: نمدّ العالم بالطاقة طالما كان بحاجة إليها

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

في مقابلة حصرية مع قناة «سي إن بي سي» قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم المهيري، إن دولة الإمارات ستواصل تزويد العالم بالطاقة طالما كان العالم في حاجة للطاقة وستمنحه النفط والغاز لسد حاجته.

واُجري هذا الحوار على هامش زيارة المستشار الألماني، أولاف شولتس، للدولة في جولة لمنطقة الخليج خلال عطلة نهاية الأسبوع، وركز على تأمين إمدادات جديدة من الوقود الأحفوري وتقليص اعتماد ألمانيا على واردات الطاقة الروسية.

وفي يوم الأحد وقّعت الإمارات اتفاقية تتعلق بإيصال «الغاز الطبيعي المسال» إلى ألمانيا على أن تصل أولى الشحنات بحلول نهاية العام.

وأكدت أهمية الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة وقالت: «نحتاج إلى توخي الحذر لأن المحادثات جارية وكلها تتعلق بالطاقة ولكن من المهم بالفعل هو ألا نضيّع سياق النمو الاقتصادي وأيضاً المناخ في خضم هذا». وأشارت أيضاً إلى أهمية الغذاء قائلة إنه لا يقل أهمية عن الطاقة لأن النظم الغذائية تساهم في ثلث انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري. كما لفتت إلى أن ندرة المياه مصدر قلق آخر وشددت على أهمية الابتكار لتأمين إمدادات المياه من خلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، والرطوبة من الهواء.

https://tinyurl.com/32crr6sn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"