عادي
بصفتها الرئيس المشارك للقمة العالمية للصناعة والتصنيع

وزارة الصناعة تستعرض استراتيجية «اصنع في الإمارات» في بنسلفانيا

20:38 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد الشرفاء
عمر السويدي يلقي كلمته

دبي: «الخليج»

انطلقت النسخة الافتتاحية من «GMIS America» إحدى فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين كل من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، والتي تقام بين 28 و30 سبتمبر 2022 في مركز ديفيد إل لورانس للمؤتمرات بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، بمشاركة أكثر من 60 من قادة الصناعة والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

وستعمل «GMIS America» على تسهيل التعاون بين الشركات الأمريكية والإماراتية لإعادة صياغة مستقبل القطاع الصناعي، كما تستعرض وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المشارك للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات، ومبادرة «اصنع في الإمارات»، والحوافز والممكنات غير المسبوقة التي تقدمها دولة الإمارات للمستثمرين الصناعيين من مختلف أنحاء العالم.

* «GMIS America» يسلط الضوء على دور القطاع الصناعي في التحول للطاقة النظيفة

* بحث تسهيل التعاون بين الشركات الأمريكية والإماراتية لإعادة صياغة مستقبل القطاع

* عمر السويدي: شراكة فريدة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»

وقال عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في كلمة رئيسية خلال الحدث: تعد القمة العالمية للتصنيع والتصنيع، نتيجة شراكة فريدة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «UNIDO»، وهي مصممة لبناء الجسور بين الشركات المصنعة والحكومات ومجتمع البحث والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما أنها تمثل منتدى لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات حول العوامل التي تشكّل قطاع التصنيع العالمي. وتسعى شراكتنا مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام وتعزيز الابتكار.

منافع التكنولوجيا

من جهته أكد غيرد مولر، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في كلمته التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي من فيينا، أهمية العنوان الذي تحمله نسخة هذا العام من GMIS America، «توأمة الأهداف: كيف نوازن بين تطوير القطاع الصناعي والتصدي للتغير المناخي»، والدور الذي تلعبه التقنيات التحويلية في المساهمة في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة.

وقال: «لا شك أن التكنولوجيا المتقدمة، تسهم في توفير تكاليف العمالة، لكن دورها الأهم يتمثل في الفرص التي تتيحها لإنقاذ كوكبنا، ومن الضروري أن نعمل بشكل وثيق مع الشركات الصناعية للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية في القطاع».

وشهد حفل افتتاح «GMIS America»، كلمات رئيسية ألقاها يل بيدوتو، عمدة بيتسبرغ السابق، وريتشارد فيتزجيرالد، حاكم مقاطعة الغاني.

وقالت ديان فاريل، نائب وكيل وزارة التجارة الدولية الأمريكي: «تلعب القمة العالمية للصناعة والتصنيع، دوراً حيوياً في دعم الابتكار وتعزيز الشراكات وتوحيد الجهود للنهوض بالقطاع الصناعي وتقديم حلول فعالة للتحديات العالمية الملحة».

وفي كلمة ألقاها محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عبر تقنية الاتصال المرئي، سلط الضوء على استراتيجية إمارة أبوظبي الشاملة التي تركز على توفير الفرص التمويلية للمشاريع الواعدة، وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في إطار الجهود الهادفة إلى النهوض بالقطاع الصناعي في الإمارة، وبناء اقتصاد مرن ومتنوع. وأشار إلى أن الدائرة تهدف إلى زيادة الصادرات غير النفطية لإمارة أبوظبي بنسبة 143% بحلول عام 2031 لتصل إلى 178.8 مليار درهم إماراتي (49 مليار دولار أمريكي).

وأضاف: «سنواصل الاستثمار في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى، وتعزيز الاتصال العالمي، وتوفير الدعم اللازم للشركات الناشطة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. ولا بد لنا جميعاً من العمل معاً لبناء مستقبل مزدهر، كما أدعو رواد الأعمال الطموحين والشركات الناجحة إلى الاستفادة من المزايا الكثيرة التي تقدمها أبوظبي، وأن يكونوا جزءاً من مسيرة النمو والنجاح التي تشهدها الإمارة».

وقال نمير حوراني، المدير التنفيذي للجنة التنظيمية للقمة العالمية التصنيع والتصنيع: «أصبحت بيتسبرغ، مركزاً عالمياً للتكنولوجيا المتقدمة والابتكار، كما أنها توظف أعلى مستوى من البحث والتطوير وتتبنى مبادئ الاستدامة. وبالتالي، تشكل بيتسبرغ الوجهة الأمثل في الولايات المتحدة الأمريكية، لاستضافة فعالية GMIS America السنوية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a83mrtv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"