عادي

وزيرة الثقافة المصرية: التواصل الحكومي يوقف أي عناصر تهدف لبث عدم الاستقرار

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيفين الكيلاني
الشارقة: (وام)
أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة في مصر، أن التواصل الحكومي يلعب دوراً مهماً للغاية في بناء وتعزيز الثقة بين الشعوب والحكومات، ويسد الفجوة والطريق أمام أي عناصر تهدف إلى نشر الشائعات وبث حالة من عدم الاستقرار في المجتمعات.
وقالت في حوار على هامش مشاركتها في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي تختتم فعاليات دورته الـ11 اليوم، في إكسبو الشارقة، إن وسائل الاتصال الحكومي تلعب دوراً مهماً في العصر الحديث، وأبرز دور لها هو توصيل المعلومة في أسرع وقت لأكبر شريحة من الجمهور.
وحول تقييمها لمسيرة التعاون الثقافي بين دولة الإمارات ومصر، أكدت «أنها علاقة وطيدة جداً وممتدة عبر سنوات، والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لعب دوراً قوياً للغاية في توطيد العلاقات المصرية الإماراتية، وهو دور متواصل حتى الآن عبر الأجيال.. إننا شعب واحد».
وأضافت: «أبرمت مصر العديد من الاتفاقيات الثقافية مع العديد من الدول وخاصة مع دولة الإمارات، ولدينا تبادل ثقافي مهم جداً وفعاليات مشتركة عديدة في كافة المجالات الثقافية».
وأكدت أن مصر تخطو خطى حثيثة نحو مجموعة من الإجراءات القوية للغاية، من شأنها أن تعزز الدور الثقافي لمصر على المستوى الداخلي والخارجي، مشيرة إلى أن التراث اللامادي والمحميات الطبيعية، والملكية الفكرية، كلها أدوات تعزز الوجود الثقافي لمصر في الحياة العامة، إلى جانب الحفاظ على التراث الثقافي بشكل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/adb46bws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"