عادي
شهد إطلاق تقنيات في «التحول الرقمي»

«ويتيكس» يحتضن 20 جناحاً دولياً و1750 شركة

00:25 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

تشهد الدورة الرابعة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022، نمواً ملحوظاً في عدد الأجنحة الدولية المشاركة، حيث يحتضن المعرض هذا العام 20 جناحاً دولياً، ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً، بمشاركة أكثر من 1750 شركة من 55 دولة، إضافة إلى 64 مؤسسة راعية و30 من الشركاء والجمعيات الداعمة.

وأعرب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، عن سعادته للنمو السنوي، الذي يشهده المعرض، ونجاحه في استقطاب المزيد من الدول والشركات العالمية الكبرى في كل عام.

من جانبه، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، رئيس لجنة المبيعات والخدمات اللوجستية والرعايات لمعرض «ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية»: «يوفر المعرض منصة متكاملة للالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، إضافة إلى التعرف إلى احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في المنطقة».

وتستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي، عبر منصاتها المشاركة في المعرض، أبرز خدماتها ومشاريعها الرائدة المعتمدة على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية، وإنجازاتها العالمية التي جعلت منها واحدة من أكثر المؤسسات الخدماتية تميزاً حول العالم في جميع المجالات.

كما تحتضن الدورة الرابعة والعشرون من المعرض، عدداً من أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي والمدن الذكية والمستدامة.

ويعقد المعرض تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، بمشاركة 1750 شركة من 55 دولة. ويضم 20 جناحاً دولياً، ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً.

يشهد المعرض إطلاق عدد من التقنيات الجديدة التي تدعم تسريع عجلة التحول الرقمي، واعتماد تقنيات صديقة للبيئة، وتسعى الشركات المشاركة إلى الاستفادة من الفرص المثالية التي يتيحها المعرض لتوسيع أعمالها وإطلاق مكاتب وأفرع جديدة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، إلى أن المعرض، الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة، يولي أهمية بالغة للتقنيات والبرامج التي تدعم نجاح المدن الذكية والشبكات الذكية، بما يضمن استمرارية وتوافرية الخدمات المتكاملة والمتصلة على مدار الساعة، وتوفير بنية تحتية متطورة لإدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، وتخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء وغيرها.

وأضاف: «يشهد معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية سنوياً مشاركة واسعة من كبرى الشركات من المنطقة والعالم، للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة، في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة والمباني الخضراء والمركبات الكهربائية وغيرها من القطاعات الحيوية».

وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي: «إن الشراكة الاستراتيجية القائمة مع هيئة كهرباء ومياه دبي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للريادة في مجالات الاستدامة والاقتصاد الأخضر، حيث أثمرت الجهود المشتركة من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات، عن خفض الانبعاثات الكربونية، وزيادة نسبة الممارسات الخضراء التي تدعم تحسين البيئة المعيشية في الإمارة. ومن هذا المنطلق تأتي مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في معرض «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية، بهدف استعراض جهود ومبادرات الهيئة في الارتقاء بمستويات النضج في مجال الاستدامة، والاطلاع على أحدث التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والبيئة، إلى جانب الالتقاء بالخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p929ue7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"