عادي
الدورة الثانية من الملتقى في أكتوبر 2023

15 مبادرة واستراتيجية «ميتافيرس» تنطلق من دبي

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
سعادة خلفان جمعة بلهول

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن تنظيم الدورة الثانية ل «ملتقى دبي للميتافيرس» في الفترة 11-12 أكتوبر 2023، عقب الاهتمام البارز الذي شهده من مجتمع التكنولوجيا والأعمال للاطلاع على تطورات الميتافيرس، والمشاركة المحلية والعالمية الواسعة في جلسات وفعاليات الملتقى الذي نظمته المؤسسة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، في «متحف المستقبل» و«منطقة 2071».

واستقطبت فعاليات الدورة الأولى «لملتقى دبي للميتافيرس» الذي اختتم أعماله في دبي، الخميس، أكثر من 600 خبير ومتخصص في قطاعات التكنولوجيا من 50 دولة حول العالم، شاركوا في أكثر من 25 ورشة عمل وجلسة حوارية استضافت أكثر من 30 متحدثاً و40 مؤسسة محلية ودولية وشركة تكنولوجية.

الصورة
1

كما أتاح الملتقى تجربة استثنائية لموظفي الجهات الحكومية لحضور فعالياته عبر تقنيات الميتافيرس في بادرة هي الأولى من نوعها، وبلغ عدد متابعي الجلسات إلكترونياً وعبر تقنيات الميتافيرس أكثر من 40 ألف شخص. وشهد الملتقى أيضاً الإعلان عن تنظيم 15 مبادرة واستراتيجية في مجال الميتافيرس تم الإعلان عنها خلال الملتقى.

تبنّي التكنولوجيا

وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن «ملتقى دبي للميتافيرس الذي انعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، شكل مرحلة جديدة في مسيرة دبي لاختبار وتطوير تبنّي التكنولوجيا الناشئة والواعدة، وساهم بتعزيز مكانة دبي العالمية كوجهة لابتكارات الميتافيرس».

وأضاف: «قدم الملتقى منصة عالمية لاستعراض أبرز التحولات المستقبلية في عالم الميتافيرس، وأتاح للمشاركين فرصة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تطبيق أدوات التكنولوجيا، وسنواصل استشراف التوجهات وتفعيل الفرص لتصميم المبادرات والسياسات والاستراتيجيات التي تعزز جاهزيتنا للمستقبل».

وأشار إلى أن الدورة القادمة ل «ملتقى دبي للميتافيرس» ستستعرض أبرز الإنجازات التي تحققت في دولة الإمارات والعالم في مجال توظيف تطبيقات الميتافيرس، لمواصلة مسيرة تصميم مستقبل القطاعات الاقتصادية والحكومية والخدمية.

دبي وجهة الفرص

ويأتي الإعلان عن تنظيم «ملتقى دبي للميتافيرس» العام القادم بهدف دعم جهود تعزيز مكانة دبي كوجهة للفرص والأفكار والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والعالمية المتخصصة في التكنولوجيا والميتافيرس، وترسيخ مكانتها وجهة مفتوحة وجذابة للاستثمارات والأفكار المبتكرة والمشاريع الواعدة في قطاعات اقتصاد المستقبل.

كما يدعم الإعلان تسريع استخدام تقنيات الميتافيرس في التعليم والتدريب، والخدمات، والتعاملات المالية، والألعاب، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة والعقارات انطلاقاً من دبي، إضافة إلى تحفيز فرص الميتافيرس في إحلال اللامركزية المرنة في العديد من القطاعات والشركات، وتطوير خيارات أنماط العمل الهجينة والمرنة والمتنوعة، بما ينعكس إيجاباً على خلق فرص جديدة ووظائف افتراضية نوعية وتأسيس الشركات والمنصات التجارية في عوالم الميتافيرس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvbwmvfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"