عادي

40 شركة تعمل بقطاع «الميتافيرس»

مروان الزرعوني: «دبي الرقمية» تضع إطاره العام
23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
15

دبي: «الخليج»

قال الدكتور مروان الزرعوني، مستشار استراتيجي في «دبي الرقمية»: إن عدد الشركات التي تعمل في «الميتافيرس» في دبي يتجاوز 40 شركة، مشيراً إلى أن «دبي الرقمية» تعمل على وضع الإطار العام والجهات التي ترغب في تنفيذ مشاريع «الميتافيرس»، حيث يتم مساعدتها في تطوير النموذج الخاص بها أو تقديم المحتوى المناسب لها.

وأضاف الزرعوني أنه ليس شرطاً أن تمتلك الجهة العاملة أو التي تتفاعل بعالم «الميتافيرس» أرضاً أو منصة للتفاعل، بل يمكن أن تكون مجرد صانعة للمحتوى، مشيراً إلى أن صناعة المحتوى هي الأهم من الحضور أو امتلاك أرض في عالم «الميتافيرس».

وأوضح أنه من المتوقع وفق بعض التقديرات أن يصل حجم قطاع «الميتافيرس» عالمياً إلى نحو 13 تريليون دولار خلال السنوات المقبلة.

أما بالنسبة للمنطقة فإن الأرقام غير متاحة كون القطاع لا يزال ناشئاً وأن الطريق طويلة في هذا العالم، وخلال سنة إلى 3 سنوات سنرى العائدات وانعكاسات هذه التقنيات على الاقتصاد.

وحول التشريعات التي يتم العمل عليها حالياً أوضح الزرعوني أن التشريعات تأتي في مرحلة لاحقة من خلال التجارب ولا نزال في مرحلة الاكتشاف. وأوضح أن الاستفادة من «الميتافيرس» ستكون مختلفة حسب الجهة والقطاع أو الخدمات وطبيعة العملاء كذلك.

وأشار الزرعوني إلى أن متطلبات «الميتافيرس» كثيرة وأن كل متطلب أو جزئية يحتاج إلى أطر للتمكن من التنفيذ مثل: سرعات الاتصال وأنظمة الدفع والأمن الإلكتروني وغيرها من المسائل المتعلقة بالتقنية.

https://tinyurl.com/ycyvnfyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"