عادي
بينها «السرب» و«يوم 13» و«القاهرة مكة»

6 أفلام مصرية في الموسم الشتوي

23:20 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: أحمد إبراهيم

تستعد دور العرض المصرية، خلال الفترة المقبلة، لاستقبال عدد من الأفلام الجديدة، ضمن الموسم الشتوي، أول هذه الأفلام «السرب»، الذي يعرض في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر، وعيد القوات الجوية المصرية الذي يوافق 14 من الشهر نفسه.

الفيلم استغرق العمل به ما يقرب من عامين، منذ انطلاق تصوير أول مشهد به، ليتوقف أكثر من مرة بسبب تفشي «كورونا»، ثم ارتباط نجومه بالعديد من الأعمال الفنية الأخرى، ويشارك في بطولته: أحمد السقا، نيللي كريم، دياب، شريف منير، محمد ممدوح، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم: منى زكي، كريم فهمي، آسر ياسين، أحمد حاتم، وآخرون، تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

أيضاً يُعرض خلال الشهر المقبل فيلم «يوم 13»، الذي كان قد تعرض أيضاً لموجة من التأجيلات، بعد انتهاء تصويره قبل ما يقرب من عامين، للأسباب نفسها من تفشي «كورونا» الذي نتج عنه قلة السعة الاستيعابية في دور العرض، ليُفَضِّلَ صُنّاعُه تأجيل عرضه نظراً لكونه أول فيلم رعب مصري 3D بتكلفة إنتاجية ضخمة، بطولة: أحمد داود، دينا الشربيني، أحمد زاهر، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة، فيدرا، محمود عبدالمغني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، ومحمد الصاوي، تأليف وإخراج وائل عبدالله.

أما فيلم «تحت تهديد السلاح»، فتقرر طرحه بدور العرض 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وينتمي العمل لنوعية أفلام الأكشن التشويقي من بطولة مي عمر، بيومي فؤاد، شيرين رضا، أحمد بدير، فتحي عبدالوهاب، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

من الأفلام المنتظر طرحها بدور العرض خلال نوفمبر المقبل أيضاً، فيلم الفنان رامز جلال «أخي فوق الشجرة»، الذي كان يحمل من قبل اسم «نُصي الحلو»، ويشارك في بطولته نسرين طافش، حمدي الميرغني، ويزو، ومحمد ثروت، من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

أما النجمة منى زكي، فتقرر طرح فيلمها «القاهرة مكة» في دور العرض خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل، كموعد مبدئي خاصة أنه مرشح لعرضه الأول ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

ويشارك في بطولة الفيلم، محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي، ومحمد علاء، من تأليف محمد رجاء، إخراج هاني خليفة.

الفيلم الأخير المنتظر طرحه خلال الموسم الشتوي المقبل، بعنوان «بضع ساعات في يوم ما»، الذي حددت له الشركة المنتجة فترة رأس السنة المقبلة 2023 لطرحه بدور العرض، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب محمد صادق تحمل نفس الاسم، ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم، منهم هشام ماجد، مي عمر، هنا الزاهد، محمد الشرنوبي، أحمد السعدني، مايان السيد، محمد سلام، والعمل من إخراج عثمان أبو لبن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5nma67hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"