عادي

97 تريليون دولار قيمة العلامة الوطنية لـ 100 دولة.. نصفها لأمريكا والصين

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أحمد البشير
كشف تقرير صادر عن شركة «براند فاينانس» الاستشارية في مجال تقييم العلامات التجارية، عن احتفاظ الولايات المتحدة بمكانتها كأعلى علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2022، حيث بلغت قيمتها 26.5 تريليون دولار، تلتها الصين في المركز الثاني بـ 21.5 تريليون دولار، ثم ألمانيا في المركز الثالث بـ 4.5 تريليون دولار، واليابان في المركز الرابع 4.3 تريليون دولار، والمملكة المتحدة في المركز الخامس بـ 4.1 تريليون دولار.

الصورة

وعادت قيم العلامات التجارية الدولية بشكل كبير إلى مستويات ما قبل الوباء، وتستند تقييمات العلامة التجارية الوطنية إلى التوقعات المستقبلية للاقتصاد الكلي، والنظرة الإيجابية للتعافي من جائحة «كوفيد-19». وبلغت القيمة الإجمالية لأكبر 100 علامة تجارية وطنية في العالم 97.2 تريليون دولار، بزيادة قدرها 7%، وذلك بالمقارنة مع 98.0 تريليون دولار في عام 2019.
وتستحوذ أمريكا والصين على حوالي نصف إجمالي قيم 100 دولة، بإجمالي 48 تريليون دولار.
وتعتمد «براند فاينانس» على عدد من المعايير لتقييم العلامة التجارية الوطنية للدول بما فيها حجم السوق التجاري والعلاقات الدولية التي ترتبط بها الدول والمشهد الثقافي والتراثي وقوة تأثير وسمعة الدولة ونشاط القطاعين السياحي والاستثماري لديها، بالإضافة إلى استطلاع رأي شمل ما يزيد عن 75000 شخص في أكثر من 100 دولة، حول تصوراتهم عن العلامة التجارية للدول المعنية بالتصنيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ff689sdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"