عادي
ناقشا خططاً مستقبلية للاستفادة من دعم الصندوق

«أبوظبي للتنمية» و«أبوظبي لبناء السفن» يبحثان فتح قنوات للتعاون

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
قام وفد من صندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات، بزيارة إلى شركة أبوظبي لبناء السفن، وهي إحدى الشركات التابعة لـ(إيدج)، وتم خلال الزيارة التباحث حول إيجاد وتطوير قنوات جديدة للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين، ومناقشة الخطط المستقبلية للاستفادة من الدعم الذي يقدمه الصندوق، لتعزيز مكانة الشركات الإماراتية، وتحقيق تنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق العالمية.
وترأس وفد الصندوق محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، بحضور راشد محمد الكعبي، مدير إدارة الاستثمارات في الصندوق، وخليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، وكان في استقبال الوفد دافيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، ومريم الموسوي، المدير المالي في شركة أبوظبي لبناء السفن، والمهندس مكتوم الشحي، مدير إدارة خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في شركة أبوظبي لبناء السفن.
صناعة السفن
اطلع وفد الصندوق على مرافق الشركة وأقسامها الخاصة بإصلاح وصيانة وتجهيز مختلف أنواع السفن الحربية والتجارية، وأعرب محمد سيف السويدي عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه صناعة السفن في دولة الإمارات، مؤكداً أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز الشراكة مع واحدة من أهم الشركات الوطنية الرائدة في بناء السفن والمساهمة بدور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.
وأضاف: «أن صندوق أبوظبي للتنمية قام بإطلاق برامج نوعية تسهم في دعم القطاع الخاص الوطني، إلى جانب تأسيس مكتب أبوظبي للصادرات؛ بهدف تنمية ورفع نسبة الصادرات الإماراتية، وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، والعمل على تحقيق استراتيجية الدولة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد الوطني، كما نحرص من خلال هذه الزيارة على تعزيز الشراكة مع الشركات الوطنية التابعة لمجموعة (إيدج) بما فيها شركة أبوظبي لبناء السفن، ودعم جهودها الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات وجهةً عالمية رائدة في صناعات المستقبل».
تحقيق التنمية المستدامة
من جانبه، ثمّن ديفيد ماسي، زيارة وفد الصندوق، مؤكداً حرص شركة أبوظبي لبناء السفن على بناء علاقات استراتيجية مع أبرز المؤسسات الاقتصادية الوطنية مثل صندوق أبوظبي للتنمية، الذي يقوم بدور فعّال في تحقيق التنمية المستدامة لشعوب دول العالم، إضافة إلى دوره الريادي في تنمية الاقتصاد الوطني. وأفاد بأن شركة أبوظبي لبناء السفن تقدم نطاقاً واسعاً من الخدمات النوعية تشمل صيانة وإصلاح السفن في البحر وفي الأحواض الجافة والعائمة، وترقية أنظمتها وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.
وسيسهم التعاون المشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية، ومكتب أبوظبي للصادرات، وشركة أبوظبي لبناء السفن في توسيع نطاق أعمال الشركات الوطنية وفتح آفاق جديدة لها وزيادة نسبة صادراتها في الأسواق العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rhknuv5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"