عادي

«استشاري النشر» في دبي يستعرض تعزيز تنافسية الإعلام

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

عقد المجلس الاستشاري للنشر، التابع لمجلس دبي للإعلام، اجتماعاً برئاسة منى غانم المرّي، نائب رئيس مجلس دبي للإعلام، جرى خلاله استعراض الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع النشر على مستوى الإمارة وآليات عمله وأطره التنظيمية والتشغيلية، بما يتماشى مع الاستراتيجية العامة لمجلس دبي للإعلام، وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، نحو تعزيز تنافسية إعلام دبي، ورفع كفاءة مختلف قطاعاته.

جرى خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بحضور سالم بطي باليوحة رئيس المجلس الاستشاري للنشر، وأعضاء المجلس، استعراض سبل النهوض بمحتوى النشر ضمن منظومة الإعلام في دبي وفقاً لأسس اقتصادية فعالة، بما يسهم في استحداث مسارات جديدة تدعم نمو الاقتصاد الإعلامي في دبي على أسس تنافسية، إضافة إلى التركيز على استقطاب وإعداد وتدريب الكوادر الوطنية والعمل على رفع كفاءاتهم، وصقل مهاراتهم المهنية عبر برامج تدريب متخصصة بالتعاون مع أكبر الجهات الأكاديمية والمؤسسات الإعلامية العالمية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض سياسات وآليات العمل المستقبلية الكفيلة بإحداث النقلة النوعية المنشودة للنهوض بقطاع النشر في دبي بما يكفل تقديم أفضل المواد الإعلامية ذات الجودة العالية، سواء على مستوى الإعلام المرئي، أو المسموع، وكذلك المطبوع والرقمي، إضافة إلى تقديم خدمات إعلامية تنافسية ومتنوعة، تعزّز من مكانة دبي ودولة الإمارات ضمن قطاع الإعلام، وتُسهم في صناعة المستقبل.

خطة العمل المستقبلية

واستمعت منى المرّي خلال الاجتماع، إلى شرح من رئيس المجلس عن خطة العمل المستقبلية للمجلس، وفقاً لتوجيهات سمو رئيس مجلس دبي للإعلام في هذا الصدد، بوضع الخطط المتعلقة بالمحافظة على المواهب الوطنية ورسم البرامج التطويرية للمواهب وتنظيم العلاقة بين العاملين في قطاع النشر والعمل على الخطط التي تسهم في خدمة الاستراتيجيات المعتمدة من مجلس دبي للإعلام، وكذلك تقديم الاستشارات والدراسات وآليات العمل وتقديم التوصيات إلى مجلس دبي للإعلام، ودراسة الجدوى الاقتصادية والإعلانية ومصادر الدخل لقطاع النشر بما يتماشى مع توجهات دبي المستقبلية والأجندة الوطنية للدولة بشكل عام.

وثمنت منى المرّي الجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس الاستشاري لتطوير قطاع النشر ضمن منظومة إعلام دبي، وفقاً للاستراتيجيات المعتمدة من جانب مجلس دبي للإعلام بما يحقق أعلى مستويات الريادة والتميز، وبما يتناسب مع تطلعات دبي للمستقبل ويساهم في تنمية الاقتصاد الإعلامي في دبي وزيادة إسهامه كرافد جديد لاقتصاد الإمارة.

ووجهت أعضاء المجلس بالعمل على تنفيذ متطلبات تطوير قطاع النشر، سواء على مستوى الإعلام المرئي أو المسموع، وكذلك المطبوع والرقمي، وفقاً لأسس اقتصادية فعالة تتماشى مع الرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة وتتناسب مع مكانة دبي كمركز رائد للإعلام في المنطقة.

وأشارت خلال الاجتماع إلى أهمية فتح المجال أمام الكوادر الوطنية الشابة والموهوبين والمبدعين للمساهمة في تطوير قطاع النشر الحيوي للوصول إلى النتائج المرجوة في أقرب وقت ممكن.

التصورات والملامح

من جانبه، قال سالم بطي باليوحة إن «المجلس الاستشاري للنشر طرح خلال الاجتماع التصورات والملامح الرئيسية الشاملة والبرامج التطويرية المتنوعة والتوصيات الكفيلة بالنهوض بقطاع النشر». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yszvu4f5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"