عادي

الإمارات تشارك في اجتماع «شيربا» الثالث لمجموعة العشرين

عقد في مدينة يوغياكارتا بإندونيسيا
22:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبنى وزارة الخارجية
  • الشعالي ينقل توصيات الدولة بشأن نص إعلان القادة

اختتم وفد من وزارة الخارجية والتعاون الدولي برئاسة الدكتور عبدالناصر الشعالي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية، سفير دولة الإمارات المعين لدى جمهورية الهند ومساعد الشيربا الإماراتي، مشاركته في اجتماع شيربا الثالث لمجموعة العشرين، الذي عقد في مدينة يوغياكارتا بإندونيسيا في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر، والذي يأتي عقب انعقاد اجتماعات وزارية عدة لمجموعة العشرين في الأشهر الأخيرة.

حضر اجتماع شيربا الثالث ممثلون رسميون من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، والمدعوون، والمنظمات الدولية، لبدء صياغة إعلان قادة مجموعة العشرين ومناقشة التحضيرات للقمة التي ستعقد في شهر نوفمبر 2022.

وأثنى الدكتور عبدالناصر الشعالي على رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين، وإصدارها مسودة موجزة لإعلان القادة وإدراجها مقترحات دولة الإمارات ضمن المسودة، والتي تعكس نتائج مختلف مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية لمجموعة العشرين.

كما نقل توصيات دولة الإمارات بشأن نص الإعلان، بهدف توضيح وتعزيز التزامات مجموعة العشرين بمختلف المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك تغير المناخ، والبيئة، وأمن الطاقة، والتحول الرقمي، والسياحة.

ويعد مؤتمر قمة مجموعة العشرين، الذي عقد لأول مرة في عام 1999، تجمعاً سنوياً لممثلي أهم القوى الاقتصادية في العالم حيث يعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي.

(وام )

https://tinyurl.com/mu8mhdfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"