عادي
لتمكين المرأة من التخطيط للحياة السليمة

«التنمية الأسرية» تطلق ورشاً للتوازن بين الأسرة والعمل

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التوازن بين الأسرة والعمل

أبوظبي: «الخليج»

تعمل «مؤسسة التنمية الأسرية» ضمن خدمة التوازن بين الأسرة والعمل على تنفيذ عدد من الورش، لتمكين المرأة من التخطيط للحياة السليمة والعمل على قيادتها ذاتياً، ورفع قدراتها وصقل مهاراتها لتحديد أولويات العمل والأسرة، وتعزيز التمكين الأسري، سعياً إلى تعزيز التوازن وتحقيق السعادة لجميع أفراد الأسرة والمجتمع.

وتتناول الورش عدداً من المواضيع المجتمعية التي تخدم الأفراد وتشجعهم على اتّباع الممارسات التي تحقق لهم التوازن في جميع مجالات حياتهم، الاجتماعية والمهنية منها ورشة «اكتسب مهارات التوازن بين الأسرة والعمل».

وذكرت المدربة سلمى المنصوري، خلال الورشة، أن المشاركات يتعلمن كيفية تحديد الأدوار وفقاً لأولوياتهنّ، وكيفية اتخاذ قرارات التفضيل بين المهام والأدوار الخاصة بالأسرة والعمل.

وأضافت: هناك الكثير من الأدوار التي يؤديها الإنسان في مختلف جوانب الحياة، ويعدّالوعي بالأدوار المختلفة وجوانب الحياة المتنوعة أمراً يجعل الفرد ينظر إلى الحياة نظرة شمولية، وهو ما يساعدنا على تحقيق النمو المتوازن في مختلف نواحي الحياة للوصول إلى النجاح الحقيقي المتوازن.

وأكدت أن الأدوار المطلوبة من كل شخص في الحياة متكاملة ومترابطة وليست منفصلة، وأدوار المرأة في العمل تجعلها تتعرف إلى كثير من المتغيرات الاجتماعية، وتكون المرأة أكثر وعياً أثناء تربية الأبناء، كذلك تنمّي مهارات التواصل والتعاطف اللازمة لتربية الأبناء التي هي نفسها اللازمة لتحقيق علاقات عمل جيدة.

وتسعى المؤسسة إلى تفعيل مجموعة من الفعاليات ضمن سلسلة البرامج والخدمات التعليمية والتثقيفية والترفيهية المتنوعة التي تحرص على تنفيذها خلال العام، بهدف تعزيز التواصل الإيجابي وتنمية المهارات الاجتماعية المتنوعة لدى أفراد الأسرة والمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uus32hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"