عادي

«العمل الخليجية» تكرّم شركات إماراتية متميزة بإحلال وتوطين الوظائف

19:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجلس التعاون الخليجي

الرياض: وام

كرّمت لجنة وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «ماجد الفطيم للتجزئة - كارفور» و«بوابة الإمارات للخدمات الأمنية» لتميزهما في إحلال وتوطين الوظائف في دولة الإمارات إلى جانب تكريم «المصنع الوطني لمنتجات الأمن والسلامة» كمشروع صغير متميز، وذلك ضمن الشركات المتميزة العاملة في دول المجلس.

جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع الثامن للجنة التي اختتمت أعمالها مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة وحضور الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ووزراء العمل في دول مجلس التعاون.

وترأس العور وفد الوزارة في الاجتماع الذي انعقد في إطار الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربي برئاسة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وناقش الاجتماع قرارات المجلس الأعلى في مجال العمل، لضمان توافق الصف الخليجي لمواجهة المتغيرات العالمية والتحديات المشتركة التي تواجه أسواق العمل الخليجية، كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على تجارب الدول الأعضاء الناجحة في مجالات العمل والتوطين وتسوية المنازعات العمالية والتفتيش والأنظمة الرقمية.

وأثنى وزراء العمل في دول مجلس التعاون، على هامش الاجتماع، على التجربة الإماراتية في التوطين، وتحديداً برنامج «نافس» الذي يستهدف تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص عبر تقديم حزمة من الحوافز والمنافع للعاملين وأصحاب العمل إضافة إلى تسليح المواطنين العاملين بالمهارات والتأهيل المطلوب للانخراط في هذا القطاع الحيوي، بما يخدم رؤية الدولة للخمسين عاماً القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rf3vb6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"